صهر ترامب تلقى قرضاً من بنك مشتبه بتبييض أموال لروسيا

صهر ترامب تلقى قرضاً من بنك مشتبه بتبييض أموال لروسيا
صهر الرئيس الأمريكي
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، إن صهر ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، غاريد كوشنر، حصل على قرض بقيمة 285 مليون دولار، قبل الانتخابات بشهر، من 'دويتشي بنك'، الذي كان يخضع للتحقيق بشبهة إتاحة المجال لروسيا بتبييض أموال.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" أن القرض كان جزءا من صفقة تمويل جديدة لمبنى في "تايمز سكوير" في مانهاتن، الأمر الذي لم يصرح به كوشنر أمام لجنة الآداب.

وأضافت: "بحسب التقرير إن علاقة كوشنر بـ"دويتشي بنك" سيتم فحصها من قبل المحقق الخاص روبرت مولر، الذي جرى تعيينه للتحقيق في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية".

وفي ذات السياق، رد البيت الأبيض على ذلك، قائلاً: "إن كوشنر سيتنحى من أي تعامل يكون دويتشي بنك طرفا فيه"، ولفت محامي كوشنر إلى أن موكله ليس ملزماً بالكشف عن أمر القرض، بموجب القانون.

وأشار التقرير إلى أن الصفقة، التي تم إنجازها في تشرين الأول/أكتوبر، تعكس الصعوبة التي يجدها كوشنر في الموازنة بين منصبه كمدير عام شركة عقارات، وبين منصبه ككبير مستشاري ترامب.

ونوهت الصحيفة الشهر الماضي، إلى أن كوشنر تحت التحقيق بسبب لقاءات منفصلة مع سفير روسيا في الولايات المتحدة، سيرجي كيسلياك، ومع المصرفي الروسي سيرجي غوركوف، ومع رئيس "فنشاكونوم بنك".

في حين بين التقرير أن كوشنر قد اشترى 4 طبقات في مبنى من ليف ليفاييف في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015 بقيمة 296 مليون دولار. وبفضل قروض أخرى حصل عليها حقق أرباحا من صفقة التمويل مع "دويتشي بنك"، بعد سنة، بقيمة 74 مليون دولار.

يذكر، أن "دويتشي بنك" كان من أكثر البنوك التي تقدم قروضا لترامب، بينما كانت باقي البنوك تخشى ذلك بسبب المخاطرة، وفي العام الماضي فإن شركات ترامب كانت متورطة بديون وصلت إلى 364 مليون دولار للب

أرشيفي: تداعيات قضية تمويل روسيا للرئيس الأمريكي
 

التعليقات