برغوث:الهدف من وراء تسريب وثيقة اتفاق حماس-دحلان الضغط على الرئيس

رام الله - دنيا الوطن
أكد الاعلامي احمد برغوث أن الهدف من وراء تسريب ما سمي باتفاق حماس- دحلان ، هو الضغط على الرئيس محمود عباس ، وثنيه عن اجراءات حماية المشروع الوطني التي شرع بتنفيذها ، مضيفا ، أن مثل هذه التسريبات المتعمدة تحمل أهدافا لا تحتاج للكثير من الجهد في التحليل لفهم أبعادها .

وقال برغوث في تصريح صحفي له اليوم ، صحيح أن المصالح تلعب دورا هاما في تحديد العلاقات بين الافراد والجماعات والاحزاب ، وحتى العلاقات الدولية ، ولكن المخزون الهائل الذي تحمله حماس لدحلان يمنعها في اعتقادي من إعطائه الثقة الكاملة لقيادة حكومتها بغزة .

ولفت برغوث إلى تصريحات خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة والتي قال فيها ، أن لجوء حركة حماس لجماعة دحلان ، بعد تضييق الخناق عليها ، هدفه مساعدتها في الخروج من أزمتها المالية الخانقة ، وهذا يعني أنه هدف تكتيكي يعطي الدحلان بعض الصلاحيات المحدودة ، من خلال تكليفه بمهمة محددة .

مضيفا ، أن الاعتقاد بتجاوز هذا الهدف - المحدد- هو ضرب من الخيال أو الأوهام التي تمنح صاحبها بعضا من الشطط يجعله يفكر بإستغلال مثل هذه الخطوة ، للضغط والتأثير على إجراءات الرئيس عباس لحماية المشروع الوطني ، والحفاظ على الانجازات والمكتسبات التي راكمها على طريق إاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأكد برغوث على ضرورة التمعن في كلمة الرئيس عباس والتي يرددها دائما " لا دولة بدون غزة ، ولا دولة في غزة " وما تحمله هذه المقولة الوطنية من معان ،تضع كل محاولات تجاوزها أو القفز عليها في دائرة الشك والخطر .