حنا:نحن لسنا بضاعة مستوردة من الغرب وانتماؤنا هو لمشرقنا العربي

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة نابلس والذين وصلوا صباح اليوم الى المدينة المقدسة .

واستقبل المطران الوفد في كاتدرائية مار يعقوب مرحبا بزيارتهم وسائلا لابناء رعيتنا في نابلس بأن يكونوا في صحة وعافية وقوة وبركة .

قال المطران في كلمته بأن زيارة مدينة القدس انما هي تأكيد على انتماءنا بهذه المدينة المقدسة وتعلقنا بمقدساتها وهويتها العربية الفلسطينية .

وتابع نحن فلسطينيون ننتمي الى هذا الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن كرامته وحقوقه ويسعى من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية في هذه الارض المقدسة ، نحن ننتمي لفلسطين ارضا وقضية وشعبا وتاريخا وانتماء والمسيحيون الفلسطينيون هم اصيلون في انتماءهم الايماني والروحي وهم اصيلون ايضا في انتماءهم الوطني وهويتهم العربية الفلسطينية .

لقد تراجعت اعداد المسيحيين في مدينة نابلس كما وفي غيرها من المدن والبلدات الفلسطينية، ولكن هذا لا يعني على الاطلاق اننا اصبحنا اقلية في وطننا ، المسيحيون في نابلس وان كانوا قلة في عددهم الا انهم ليسوا اقلية في مدينتهم وهم ليسوا اقلية في فلسطين ، كما ان المسيحيين في منطقتنا العربية هم ليسوا اقليات في اوطانهم .

وأكد نحن لسنا بضاعة مستوردة من الغرب كما يظن البعض وانتماءنا هو ليس للغرب وانما لهذا المشرق العربي الذي ننتمي اليه حضاريا وانسانيا وروحيا وثقافيا .