المطران حنا: لو استعمل المال العربي لما بقي انسان فقير

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من الحجاج الاقباط المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية والذين اتوا في زيارة حج الى الاماكن المقدسة في فلسطين .

وقد استقبلهم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس القديمة حيث رحب بزيارتهم لمدينة القدس وقد اتوا من امريكا بهدف التعرف على الاماكن الدينية والتاريخية في فلسطين وفي مدينة القدس بشكل خاص وبهدف الصلاة والدعاء في الاماكن المقدسة .

اقيمت الصلاة على نية الوفد امام القبر المقدس كما تمت زيارة كافة المواقع التاريخية في كنيسة القيامة كما زار الوفد غرفة الذخائر المقدسة وسجدوا لخشبة الصليب ولبقايا القديسين التي ما زالت محفوظة في كنيسة القيامة في مكان خاص .

ومن ثم استمع الوفد الى حديث روحي من سيادة المطران الذي وجه تحية خاصة للكنيسة الارثوذكسية القبطية وللشعب المصري بشكل عام سائلا الله تعالى بأن يحفظ لنا مصر ويصونها من كل سوء كما وصف  الكنيسة القبطية بكنيسة الشهداء معبرا عن مواساته وتضامنه مع العائلات الثكلى التي فقدت ابنائها بسبب العمليات الارهابية التي استهدفت مصر.

تحدث المطران عن اهمية التعاون بين كافة الكنائس المسيحية في هذا المشرق العربي، فلكل كنيسة تراثها وليتورجيتها الخاصة بها ولكن الاوضاع التي تعصف بمنطقتنا العربية وبالحضور المسيحي في هذا المشرق العربي انما تدعو كافة الكنائس المسيحية في مشرقنا الى مزيد من التعاون والحوار والتفاهم من اجل الحفاظ على رسالتنا الروحية والانسانية والوطنية  ومن اجل ان نعمل معا وسويا من اجل الحفاظ على الحضور المسيحي في هذا المشرق العربي، هذا الحضور الذي يستهدفه الارهاب كما انه يستهدف كافة مكونات مجتمعاتنا العربية.

وتابع ليس من اللائق ان نتحدث بلغة الطوائف المسيحية بل علينا ان نتحدث بلغة الاسرة الواحدة لان اخوتنا وتعاوننا يجعلنا اكثر قوة في مواجهة التحديات التي تعصف بنا وتستهدفنا جميعا ولا تستثني احدا على الاطلاق .

وأاضاف ان الرئاسات الكنسية المسيحية في منطقتنا يجب ان تتعاون فيما بينها ويجب ان نكون في حالة تواصل واخوة ومحبة اكبر لان محبتنا لبعضنا البعض هي مصدر قوة لكل واحد منا ونحن نقول بأنه عندما يُستهدف احد الاعضاء فإن الجسد كله يشعر بالالم .