حنا: لا تنسوا أن هنالك شعبا فلسطينيا رازحا تحت الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من طلاب المدارس الثانوية في منطقة المثلث الذين يقومون اليوم برحلة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وذلك بهدف التعرف على معالم مدينة القدس وزيارة مقدساتها .

وقد ضم الوفد 70 طالبا من عدة مدارس في مدن وبلدات المثلث .

استهل الوفد الطلابي زيارته للمدينة المقدسة بلقاء سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وذلك في كنيسة القيامة في القدس القديمة حيث تجول الوفد داخل الكنيسة واستمعوا الى شروحات وتوضيحات حول تاريخها ومكانتها الروحية والتراثية والانسانية .

ومن ثم كانت هنالك كلمة المطران امام الوفد الطلابي استهلها بتوجيه المعايدة لاخوتنا المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر كما رحب بالطلاب الاتين الى المدينة المقدسة في رحلة تحمل الطابع التثقيفي والمعرفي والتعليمي بهدف زيارة الاماكن المقدسة والتعرف عليها عن كثب .

اكد المطران على اهمية هذه الزيارات التي من الممكن ان تتم بمبادرة من المدارس او من الطلاب بهدف التعرف على المدينة المقدسة التي تحتضن هذا الكم الهائل من التراث الانساني والروحي والحضاري .

وتابع القدس مدينة تحتضن اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وهي بالنسبة الينا كفلسطينيين العاصمة الروحية والوطنية ولا يمكننا كفلسطينيين ان نتحدث عن القدس بدون فلسطين او ان نتحدث عن فلسطين بدون القدس .

دعى الطلاب الى الاهتمام بالقراءة فمع وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة بكثرة في مجتمعنا بدءنا نلحظ بأن الكتاب اصبح مهمشا وهذا خطأ فادح اذ لا يجوز تهميش الكتاب بأي شكل من الاشكال ، يجب ان يكون عندكم اهتمام بالقراءة وبالمعرفة والثقافة ، يجب ان يكون عندكم اهتمام بزيارة المكتبات واقتناء اهم المؤلفات والدراسات ، يجب ان يكون هنالك اهتمام بالتعرف على تاريخ بلادنا وخاصة تاريخ مدينة القدس فلا يجوز لنا كفلسطينيين ان نكون من ابناء هذه الارض وان نجهل تاريخها وتراثها وهويتها وعراقتها .