الاعلامي برغوث يحذر من نشر الشائعات

الاعلامي برغوث يحذر من نشر الشائعات
رام الله - دنيا الوطن
حذر الاعلامي احمد برغوث من خطورة نشرالشائعات سواء بقصد أو بدون، ما يسهم في تحقيق أهداف وبرامج أجندات خاصة أبعد ما تكون عن أي علاقة لها بالمشروع الوطني ، ولها علاقة مباشرة وغيرمباشرة بنشر أجواء الاحباط والتأثير النفسي السلبي ، وقتل الأمل لدى شرائح الشباب.

وقال برغوث في تصريح صحفي له اليوم ، أن سهولة النشر لرواد مواقع التواصل الاجتماعي أسهم بشكل كبير في نشر الشائعات المغرضة ، والتي تحمل في مضامينها غالبا معان تساهم ي تدمير البناء المجتمعي، مؤكدا على ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية ، وعدم النقل دون بحث أو تمحيص ، خاصة تلك الأخبار التي تشمل مصطلحات " مصدر مطلع " ، " مصدر رفض الكشف عن هويته " ، " مصدر خاص " ... وغيرها من المسميات التي تثير الشكوك حول حقيقتها .

وأضاف برغوث ، أن مروجي الشائعات في الغالب يستغلون ظروفا معينة لنشرشائعاتهم ، لاعتقادهم بأنهم يلامسون معاناة الناس ، ويجيبونهم عن تساؤلات تراود أفكارهم، مشددا على ضرورة التزام الاعلاميين بنقل الخبر الحقيقي الذي يركز على مصادر معلومة ومعروفة ، واضعين أمام ضمائرهم وأمانتهم الصحفية خطورة الكلمة التي يكتبونها ، وتأثيرها المباشروغير المباشرعلى المجتمع.

ولفت برغوث أن الأمانة الصحفية تقتضي ، توجيه الأقلام لخدمة المشروع الوطني الذي ضحى من أجله شهدائنا وأسرانا وجرحانا، وقطع الطريق أمام الأقلام المأجورة ، والتي تستهدف ثبات وصمود شعبنا ، خاصة في هذه الأوضاع الحساسة.