علماء صور يلقتون بمناسبة عيد الفطر السعيد

علماء صور يلقتون بمناسبة عيد الفطر السعيد
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
اجتمعت الهيئة الإدارية في لقاء علماء صور ومنطقتها للتوجبه والإرشاد في مدينة صور، وخرجت بالبيان التالي :

ها هي أيام شهر الله تعالى قد تصرّمت، ولياليه قد انقضت، عابقةً بذكر الله، وفواحةً بألوان العبادة والدعاء، وها نحن في عيد الفطر السعيد، يوم فرحة الصائمين العابدين، ويوم حصاد ما قدمت يدُ كلّ مؤمنٍ متعبّدِ طوال الشهر الكريم.

يتقدم لقاء علماء صور ومنطقتها بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد بخالص التهاني والتبريك من الأمة الإسلامية ممثلة بمراجعنا العظام (حفظهم الله) وعلمائنا الأعلام (أعزّهم المولى) ويتمنّى اللقاء أن يكون هذا العيد فرصة للعودة إلى القيم الإسلامية المحمدية الأصيلة التي تدعو لتعزيز الوحدة الإسلامية، فالمسلم
أخو المسلم، والخلق كلهم عيال الله، وأحبهم إليه أنفعهم لعياله، ونبذ الفتنة والتكفير ومواجهة كل من يسعى لشق الصف الإسلامي، وأن يتّحد المسلمون بكلمتهم على الحق ، ونصرة المظلوم ، والتصدي لكل مؤامرات الاستكبار العالمي ومخططاته التي تسعى للهيمنة على المنطقة ومقدّراتها، المادية والمعنوية.

وأكد اللقاء أن الاحتفال بالعيد والفرحة إنما تتم بالتهاني الخاصة للمجاهدين والمرابطين على امتداد ثغور الإسلام المحمّدي الأصيل، في العراق وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين، حيث المعارك البطولية في وجه الأعداء، وبوصلتهم أبداً لا تحيد عن فلسطين الأبية بجهاد مقاوميها وانتفاضة شبابها الثّائر في وجه آلة القتل الاسرائيلية التي تهرول بعض الأنظمة العربية للتطبيع معها.

واعتبر اللقاء أنّ هذا العيد غير مكتملٍ لما يتعرّض له بعض المجتمعات الإسلامية بشتى أنواع الظلم والقهر ، وفي مقدّمتهم شعب البحرين، وغيرهم من شعوب القارة الأفريقية والآسيوية ، متمنّياً على العالم أجمع أن يقف وقفة عدل وضمير مع الشعوب المضطهدة من قبل أنظمتها الجائرة .

وبارك اللقاء للبنانيين إنجاز قانون الانتخاب، متمنيّاً أن تكون هذه الخطوة بوابةَ عبورٍ نحو بناء الدولة القوية المقتدرة، والمتمسكة بأبرز معادلات قوتها ومنعتها : الجيش والشعب والمقاومة .

وشكر اللقاء كل العلماء والمبلغين الأفاضل ، وكل ناشط في الحقل الثقافي التبليغي على الجهود الطيبة التي بذلوها خلال هذا الشهر الفضيل.

التعليقات