لأول مرة منذ الحرب..الرئيس السوري يؤدي صلاة العيد خارج دمشق

لأول مرة منذ الحرب..الرئيس السوري يؤدي صلاة العيد خارج دمشق
الرئيس السوري يؤدي صلاة العيد "أرشيفية"
رام الله - دنيا الوطن
في رحلة نادرة له خارج دمشق وفي أول زيارة معلنة منذ بدء الحرب في بلاده، أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في مدينة حماة اليوم الأحد.

وتعتبر هذه الزيارة هي أبعد مسافة يقطعها داخل سوريا منذ بدء القتال في عام 2011 في إشارة إلى تزايد ثقته في السيطرة على الأوضاع في البلاد بعد أن حقق الجيش انتصارات بمساعدة ضربات جوية روسية، بحسب ما جاء على موقع وكالة رويترز.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات للأسد وهو يصلي في مسجد كبير في حماة خلف الإمام مع مجموعة من علماء الدين بجانب حشد كبير من المصلين.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة الذي أم الصلاة قوله "أداء الرئيس الأسد لصلاة العيد في قلب حماة هو إشارة وبشارة بأن السوريين على بعد خطوات من الانتصار وعودة الأمان والسلام إلى ربوع سورية".

وكانت قوات المعارضة التي تسعى للإطاحة بالأسد قد تقدمت حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من مدينة حماة الواقعة في شمال سوريا في مارس آذار قبل أن يتمكن الجيش وحلفاؤه من إجبارها على التراجع.

وفي العام الماضي أدى الأسد صلاة العيد في حمص التي تقع على مسافة أقرب إلى دمشق من حماة بنحو 40 كيلومترا. ولم يزر الرئيس حلب منذ طرد الجيش مقاتلي المعارضة في ديسمبر كانون الأول والذي كان أكبر انتصار للأسد في الحرب.

فيديو: الرئيس السوري يؤدي صلاة عيد الفطر 

 

فيديو: عقب تأدية الرئيس السوري بشار الأسد صلاة العيد


 

التعليقات