كيف ستكون الحالة الجوية طوال أيام العيد؟

كيف ستكون الحالة الجوية طوال أيام العيد؟
ارشيفية
خاص دنيا الوطن - حمادة جلو
أكد أخصائي الأرصاد الجوية قصي الحلايقة، بأن فلسطين ستتأثر بموجة حارة ناتجة عن تمدد المنخفض الهندي الموسمي، الذي يرافقه كتلة هوائية حارة إلى شديدة الحرارة، وارتفاع درجات الحرارة في عيد الفطر السعيد.

وقال الحلايقة: إن يوم الأحد تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية في منطقة القدس، بحيث تكون حارة نسبياً في المناطق الجبلية وبقية المناطق نهاراً، وتكون الأجواء دافئة ولطيفة في ساعات المساء والليل.

وأشار الحلايقة إلى أن يومي الاثنين والثلاثاء، يتوقع أن تبلغ هذه الموجة ذروتها لثلاثة أيام متتالية، حيث تصل درجات الحرارة يوم الاثنين إلى 35 درجة مئوية، ويكون الطقس حاراً في المنطقة الجبلية وشديد الحرارة في بقية المناطق، ويوم الثلاثاء تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية بالقدس وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الجبال وبقية المناطق.

وأوضح، أن قطاع غزة سيشهد تأثيراً مماثلاً، وأن الكتلة الهوائية ستؤثر على مختلف المناطق، وفي بعض الفترات سيكون هناك رياح قادمة عبر البحر الأبيض المتوسط، وعليه قد تكون الأجواء في ساعات معينة أقل حرارة من المناطق الداخلية والجبلية، مشيراً إلى أن معظم الأوقات ستكون درجة الحرارة مرتفعة عن معدلها السنوي بصورة ملحوظة.

وذكر، أن الموجة ستؤثر بشكل عام على جميع المناطق حسب طبيعة كل منطقة جغرافية، بحيث تصل درجة الحرارة في أريحا وبيسان إلى 45 درجة مئوية، وتصل إلى 44 درجة مئوية في طبريا وبئر السبع لأنها منطقة صحراوية، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تدخل محدود في بعض الفترات لرياح البحر في المناطق الساحلية.

التعليقات