العميد الركن توفيق عبد الله يؤكد على التمسك بالثوابت الفلسطينية

العميد الركن توفيق عبد الله يؤكد على التمسك بالثوابت الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
دعا أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صور العميد الركن توفيق عبد الله الى دعم غير محدود للمقدسيين في عاصمة دولة فلسطين القدس وذلك لمواجهة تهويدها أو تفريغها من أهلها الأصليين.

 وقال في حوار اعلامي في مكتبه بمخيم الرشيدية في جنوب لبنان لمناسبة يوم القدس العالمي:  ان الرئيس الشهيد ياسر عرفات أكد في كل حياته النضالية على أهمية القدس ومكانتها العربية والاسلامية وحتى الانسانية كملتقى لكافة الاديان والحضارات .

واكد على التمسك بالثوابت الفلسطينية كحق العودة والقدس عاصمة لفلسطين .

وقال العميد الركن توفيق عبد الله : اننا في يوم القدس نستذكر الامام الخميني الذي اطلق يوم القدس العالمي لأنه أيقظ العالم النائم .

اضاف : اننا نحييه باسم الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان وفي الشتات، ونشكر كل من ساهم ويسهم ولو بكلمة في دعم القدس وقضية فلسطين .

وتابع : "لن نقبل أن يكون لنا عدو الا من يحتل أرضنا"، موجهاً التحية لإيران في دعم الشعب الفلسطيني والقدس .

وفي مجال آخر شكر العميد الركن توفيق عبد الله الدولة اللبنانية والشعب اللبناني والقوى السياسية التي ترفع الصوت من أجل القدس واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المغتصبة على كافة الصعد .

 وقال: ان حركة فتح رتبت بيتها الداخلي في مخيم عين الحلوة وكافة المخيمات واستطاعت تشكيل قوة أمنية نجحت في مهامها وضبطت الاوضاع الامنية ،  وان العلاقة اللبنانية الفلسطينية ممتازة على كافة المستويات .

وتمنى على بعض الاعلام التلفزيوني عدم المساس بالانسان الفلسطيني  ومحاولة تشويه صورته لأنه لم يكن له أي تدخل في الشأن اللبناني في ما سمي الحرب الاهلية في العام 1975.

وقال: ان الشعب الفلسطيني ضحية النكبات والاعتداءات والاجتياحات المستمرة التي تعرض لها لبنان، وان هذا الشعب المناضل  ومقاومته الشريفة أول من سيتصدى لأي عدوان يتعرض لبنان .

وأضاف: ان القدس في خطر لأن الاحتلال يواصل العمل في بناء  المستوطنات ويتصرف بحماقة دون اي تدخل من المجتمع الدولي .

وتابع: ان القدس تحتاج للدعم من الدول العربية والاسلامية  كي تحافظ على وجودها وهويتها القومية .

واكد العميد الركن توفيق عبد الله: ان حلم الرئيس  الشهيد ياسر عرفات الذي يعيش تفاصيله  ويعمل على تحقيقه  الرئيس محمود عباس هو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس  التي تتعايش فيها كل الأديان ،

واعتبر عبد الله : ان دولتنا دولة الانفتاح والحرية والعدالة وليست دولة العنف.

التعليقات