حملة الكويت تدشن مشروع توزيع 2500 سلة غذائية باليمن

حملة الكويت تدشن مشروع توزيع 2500 سلة غذائية باليمن
رام الله - دنيا الوطن
حملة ضمن المشاريع الرمضانية المستمرة في دعم مشروع حملة مكافحة وباء الكوليرا بمحافظة تعز .

حيث دشنت الحملة اليوم السبت 24 / 6/2017 م مشروع دعم مركز معالجة وباء الكوليرا بالمستشفى الجمهوري العام ممثلة بالدكتور خليل العبسي نائب مدير المستشفى .

وقال أ/ احمد الشميري عضو لجنة حملة الكويت الى جانبكم بان هذه الكمية من الادوية تعد مرحلة اولى سيعقبها مراحل اخرى بحول الله، منوها الى انه سيتم تسليم ادارة المختبر المركزي بمستشفى الثورة العام جهاز فحص للعينات وكمية من المحاليل المختبرية .

واعرب الشميري عن شكره للجهات الداعمة متمنيا مواصلة الدعم، سائلا الله عز وجل ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم .

من جاهته عبر أ/ حسن الحاشدي / ناشط في المجالات الانسانية ورئيس مبادرة اطعمني يوما اسعدني يوما : عن امتنانه لدولة الكويت على دعمها المستمر لليمن ولمحافظة تعز خصوصا، لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

واضاف ان وباء الكوليرا يعد كارثة صحية خطيرة هي الاكبر في تاريخ اليمن الحديث، مشيرا الى توقعات الامم المتحدة التي قدرت وصول الرقم الى 300 الف اصابة بالوباء القاتل بحلول شهر سبتمب القادم، مطالبا دولة الكويت بمزيد من الدعم في اطار جهودها في المجال الصحي بمحافظة تعز .

واعتبرات الدكتور هاله شعلان : قسم مكافحة الاكوليرا بالمستشفى الجمهوري بتعز ان وباء الكوليرا مرض بكتيري وليس فيروسي، مشيرة الى ان نحو 100 حالة تصل الى المستشفى يوميا ويتم اجراء الفحوصات الاولية لها قبل التاكد منها في مختبرات مستشفى الثورة العام.

وعبر الدكتور خليل العبسي نائب مدير مستشفى الجمهوري عن شكره لدولة الكويت على الدعم الاغاثي والانساني في كل المجالات ومنها المجال الصحي، وقال : ان هذا ليس بغريب على دولة الكويت التي لها اياد بيضاء منذ عقود في تاريخ اليمن
الحديث .

جدير بالذكر ان حملة الكويت الى جانبكم وهي تنفذ هذا المشروغ الاغاثي الصحي كانت قد نفذت مشروع توزيع 2500 سلة غذائية كما سيعقبه تنفيذ مشروع في المجال البيئي.

التعليقات