منفذية عكار بحزب القومي تعقد لقاءً طلابياً في مكتبها بحلبا

منفذية عكار بحزب القومي تعقد لقاءً طلابياً في مكتبها بحلبا
رام الله - دنيا الوطن
عقدت منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي لقاءا طلابيا في قاعة مكتب المنفذية في حلبا بحضور منفذ عام عكار ساسين يوسف وأعضاء هيئة المنفذية. وتخلل اللقاء حوار اختتم بمجموعة اقتراحات لأنشطة تنفذ خلال فترة الصيف.

في بداية، رحب ناظر الاذاعة في منفذية عكار خالد العتري بالطلبة متحدثاً عن أهمية المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، ومؤكدا أنه بالاصرار والإرادة والاقدام يكون النجاح وكل الأمل معقود على اجيالنا الشابة الجديدة لمواصلة مسيرة النهضة القومية.

ثم تحدث ناظر التربية والشباب في منفذية عكار رؤوف فاعتبر أن جيل الشباب هو المستقبل وهو يملك القدرة على التغيير، ونحن نخوض غمار المستقبل لنصل الى مجتمع سليم ومحصن ومعافى.

وقال: نحن نصنع قدرنا بأنفسنا من أجل بناء مجتمع تسوده القيم والمناقبية، من صدق وأمانة واخلاص، شجاعة ومروءة ووطنية، وهذه القيم التي تعززها مخيماتنا الحزبية.

يوسف 

بدوره، شدّد منفذ عام عكار ساسين يوسف عن أهمية دور الطلبة، وقال: منذ "سايكس-بيكو" و"وعد بلفور" وأمتنا السورية تتعرض لأخطر المؤامرات، والهجمة اليوم أشد شراسة مما ذي قبل، وتستهدف تفتيت المفتت وتقسيم المقسم، لذلك نحن معنيون بالمواجهة، وكما حاربنا واسقطنا مشاريع الكانتونات الطائفية في لبنان دفاعاً عن وحدته ووحدة مجتمعنا، فإننا عازمون على مواصلة الحرب ضد الارهاب وضد كل اشكال التفتيت دفاعاً عن وحدة أمتنا. وإيماننا انه كلما ازدادت الصعوبات ازددنا ثباتاً صموداً.

وحذّر من أن هناك خططاً خبيثة تبعد الشباب عن هموم وطنهم وعن قضاياهم والهائهم بأمور سطحية، كما أن هناك قسم من الشباب يبحث عن طريق السفر والهجرة وهذه خسارة حقيقية لطاقات واعدة ومهمة.

وقال يوسف: ما نسعى اليه هو التغيير في النفوس، وهذا التغيير لا يمكن الا ان يكون عبر الشباب الذي سيقود هذه المسيرة.




التعليقات