مركز "الإرادة" ينظم فعالية ترفيهية لأطفال التوحد بحلول عيد الفطر

مركز "الإرادة" ينظم فعالية ترفيهية لأطفال التوحد بحلول عيد الفطر
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن - حمادة جلو 
أكد مدير مركز الإرادة التخصصي لإضرابات التوحد في غزة أ. اسلام بركات: أن أطفال غزة الذين يعانون من إضرابات التوحد ويحتاجون الى مهارات عقلية وجسمية وحسية ونفسية، لتنمية قدراتهم وترجمتها الى أرض الواقع، وذلك من خلال منحهم فرصة للمشاركة بين أفراد المجتمع في الأعياد والمناسبات.

جاء ذلك، صباح اليوم، خلال فعالية ترفيهية نظمها مركز الإرادة التخصصي لإضرابات التوحد في غزة، بجمعية الشبان المسيحية في غزة، لحلول عيد الفطر السعيد، حتى يتمكنوا أطفال التوحد من القدرة على التواصل الاجتماعي ودمجهم في المجتمع وتقديم الرعايا الخاصة لهم.

وأوضح بركات، أنهم مازالوا يعملون على بناء وتنمية قدراتهم، ليتمكنوا من القدرة على التواصل الاجتماعي والمشاركة بين أفراد المجتمع، ورسم الفرحة على وجوههم ووجوه أمهاتهم، لافتاً الى أنهم سيحرصون على أن يكونوا جسر الفرح والأمل لوصول الأطفال الى بر الأمان.

بدورها، قالت المواطنة رنا البنا والدة الطفل أحمد: "إنه بعد رحلة عناءٍ طويلة وتنقل بين المؤسسات والمراكز من أجل وضع ابنها بهم ليتمكن من الخروج من مرض التوحد، ساقتها الأقدار الى وضع ابنها بمركز الإرادة لتوفير التربية الخاصة والعلاج السلوكي للأطفال لافتاً الى أنه المركز الأول من نوعه وطوق نجاة لكثير من الأهالي الذين يعانون في التربية الخاصة والعلاج السلوكي لأبنائهم".

وذكرت والد الطفل، أنه قبل عدة سنوات ماضية كانت رحلتها مع ابنها شاقة، وبعد دخوله المركز أصبح بمقدوره أن يتعلم الكثير من المهارات ودمجه مع أفراد المجتمع.

وأعربت، عن مدي فرحتها واعجابها من المستوي الراقي الذي يقدمه المركز للتعامل مع الأطفال، داعياً بأن يستمروا في هذا الدعم.

 









التعليقات