لجنة دعم المقاومة في فلسطين تنظم مسيرة في مدينة صور

لجنة دعم المقاومة في فلسطين تنظم مسيرة في مدينة صور
رام الله - دنيا الوطن
في يوم القدس العالمي نظمت لجنة دعم المقاومة في فلسطين مسيرة في مدينة صور انتهت بمهرجان سياسي أمام مقر الصليب الاحمر اللبناني في المدينة. 

تقدم الحضور النائب عبدالمجيد صالح، عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة، النائب السابق حسن حب الله، إمام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود، ممثلو الاحزاب اللبنانية والقوى والفصائل الفلسطينية والجمعيات واللجان الشعبية والاهلية وحشد من المشايخ والفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، القى مسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله كلمة اشار فيها إلى أن "يوم القدس هو اليوم الذي نتضامن فيه معاً من أجل تحرير القدس ورفع الغبن عنها، وهو رسالة للأمة العربية والاسلامية بأنها يجب ان تتضامن بشكل عملي مع القدس، ورسالة لكل شعوب العالم بأنكم مدعوون لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني". وأضاف "هو رسالة للعالم اجمع والمنظمة الدولية اننا مصممون على استرجاع القدس وانها ستعود الى اهلها وستتحرر من الاحتلال ويعود اليها ابنائها".

كلمة حركة امل القاها النائب عبدالمجيد صالح  اعتبر فيها "أن ما يجري في العالم العربي وهو استهداف للقضية الفلسطينية ولقضية القدس، لأن الخط الارهابي الصهيوني الامريكي يعرف مواطن القوة في هذه الامة. فلا تعلقوا آمالا على الانظمة فقد سلخت فلسطين من قاموسها. هي اليوم تذهب نحو التطبيع. لكن للقدس املا ونرى ضوءاً يؤنس وحدة القدس ومسجدها من خلال 300 الف فلسطيني احيوا ليلة القدر، من خلال الشباب والشابات الذين يقاومون بكافة اشكال المقاومة بالحجر والسكين، وهذا هو الشعب الفلسطيني يحفظ الامانة ويسير على درب التحرير.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة قال في كلمة م.ت.ف. "في ظل ما يشهده العالم العربي من اثار مشروع الفوضى الخلاقة فإن هناك تسابق لتطبيع العلاقات مع العدو الاسرائيلي، وترامب يقولها علناً انه سيفصل بين الصراع العربي الاسرائيلي وبين الصراع الفلسطيني الاسرائيلي كي يكون الجانب الفلسطيني ضعيفاً ولقمة سائغة أمام الاحتلال الاسرائيلي والإدارة الاميركية". وأمل شناعة " ان تتوحد الامة حتى يتوحد الفلسطينيون. ان الخاسر الاكبر من الانقسام هي فلسطين وأقولها بصراحة على الدول العربية والاقليمية وأطرافاً دولية ان ترفع يدها وتدع الشعب الفلسطيني يقرر مصيره ويأخذ قراره بالوحدة وانهاء الانقسام ومواجهة العدو الاسرائيلي".

واكد شناعة "ان القدس التي يحتفى بيومها تخضع للعديد من الاجراءات الجائرة من اجل تهويدها وتهجير اهلها، اجراءات تبدأ بالتضييق الاقتصادي والمالي وفرض الضرائب والغرامات ولا تنتهي بالابعاد عن المدينة. والعرب والمسلمون يتفرجون، كل قرارات الدعم للمدينة لم يصل منها إلا النذر اليسير، لماذا تعامل القدس بتجاهل ونطلب من اهلها الصمود".

كلمة قوى التحالف الفلسطيني القاها  عضو قيادة الجبهة الشعبية القيادة العامة غازي ابو كفاح اكد على ضرورة الوحدة الوطنية من اجل مواجهة الاحتلال وحفظ القضية الفلسطينية من التمزق لأن ما يسمى بالربيع العربي مزق الدول العربية وادى الى الفوضى وهدفه الاساس من كل هذا القضاء على القضية الفلسطينية.

الشيخ ماهر حمود أكد في مختصرة في ختام المهرجان على ضرورة الوحدة لدعم القدس والابتعاد عن النزاعات المذهبية والطائفية التي يغذيها العدو الاسرائيلي وأمريكا في المنطقة من اجل المزيد من التدمير والقتل، والاستمرار في مشروع تقسيم دول المنطقة على اساس مذهبي وطائفي".



التعليقات