معتمرون فلسطينيون عالقون بصحراء السعودية بعد تعطل حافلتهم

معتمرون فلسطينيون عالقون بصحراء السعودية بعد تعطل حافلتهم
معتمرون فلسطينيون عالقون بصحراء السعودية
رام الله - دنيا الوطن
علق حوالي 50 معتمراً فلسطينياً في صحراء المملكة العربية السعودية بعد تعطل حافلتهم التي كانت تقلهم من مكة المكرمة إلى الحدود الأردنية صباح اليوم السبت.

وقال أحد المعتمرين: "إن الحافلة المتعطلة تُقل نحو 50 معتمراً، جميعهم من محافظة بيت لحم، وكانت تعاني من اهتزازات شديدة وأعطال، كما أن صوت المحرك كان عالياً، حتى تعطل مبرد الحافلة بسبب درجات الحرارة العالية، والحمد لله لم يصب أحد بمكروه، فقد غادرناها سريعاً".

وأضاف "نجلس هنا في الصحراء، منذ 4 ساعات تحت أشعة الشمس، كما أن الحافلة قديمة، فهي موديل 2002، رغم أن شركة الحج والعمرة التي سافرنا من خلالها، وعدتنا بحافلات من الطراز الحديث، وبالفعل عندما غادرنا بيت لحم كانت الحافلات حديثة، ولكن اليوم تفاجأنا بإرسال حافلات قديمة تعاني من أعطال متكررة".

وتابع "نحن قرابة 100 معتمر من مختلف الأعمار، بيننا الشيوخ وكبار السن، وبعضهم يعانون من أوضاع صحية صعبة، تم تقسيمنا إلى مجموعتين، وجلبوا لنا حافلتين قديمتين، رغم احتجاجنا إلا أننا رضينا بالأمر الواقع، والآن حافلتنا تعطلت، والحافلة الأخرى مازالت تسير لكن من الممكن أن تلاقي نفس المصير".

وناشد المعتمرون المسؤولين والجهات ذات العلاقة بالتدخل "لحل مشكلتهم في أسرع وقت قبل وقوع كارثة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما تمر في المنطقة مركبات بشكل سريع جداً".

التعليقات