حنا: نحن نسكن القدس بأجسادنا ولكن القدس ساكنة في قلوبنا

حنا: نحن نسكن القدس بأجسادنا ولكن القدس ساكنة في قلوبنا
رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم اكثر من 100 طالب من طلاب المدارس الثانوية في مدينة الناصرة والذين وصلوا في رحلة مدرسية تحمل الطابع الثقافي المعرفي بهدف زيارة الاماكن التاريخية في مدينة القدس وزيارة المعالم الدينية والتجول في البلدة القديمة وزيارة عدد من المؤسسات في المدينة المقدسة .

استهل الوفد الطلابي الاتي من مدينة الناصرة زيارتهم للقدس بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة حيث قدم لهم بعض الشروحات والتوضيحات حول تاريخ هذه الكنيسة واهميتها .
وبعدئذ استمع الوفد الطلابي الى محاضرة قيمة منالمطران استهلها بالترحيب بالوفد الاتي الينا من الناصرة شاكرا المدارس التي ساهمت من اجل ان يتحقق هذا المشروع وان تتم هذه الزيارة التي نعتقد بأنها في غاية الاهمية لكي يتعرف ابناءنا على المدينة المقدسة ولكي يزوروا  اماكنها الدينية والتاريخية التي تعتبر جزء اساسيا من تراثنا وتاريخنا وعراقة وجودنا في هذه الارض المقدسة .

وأكد نحن سعداء بوجودكم في مدينة القدس ويجب ان يتعرف ابناءنا الطلاب في كافة المدارس في الداخل الفلسطيني على مدينة القدس فلا يجوز ان يجهل طلابنا تاريخ وعراقة وتراث مدينتهم المقدسة التي تحتضن هذا الكم الهائل من التراث الانساني والروحي والوطني .

وتابع القدس مدينة السلام التي يلتقي فيها ابناء الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث ، انها مدينة تتميز بعراقتها وتاريخها وفرادتها ولذلك فإننا نفتخر بانتماءنا لهذه المدينة المقدسة التي نعتبرها عاصمة شعبنا الفلسطيني الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية .

وأضاف القدس مدينة السلام ولكن سلام مدينتنا مغيب بسبب ما يمارس بحق شعبنا من مظالم واضطهاد واستهداف وممارسات عنصرية ومحاولات هادفة لتغيير ملامح مدينتنا وتزوير تاريخ عاصمتنا الروحية والوطنية .

وتحدث المطران في كلمته عن اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من سياسات احتلالية غاشمة كما تحدث عن العلاقات الاخوية التي تربط المسيحيين والمسلمين ابناء فلسطين اولئك الذين ينتمون الى هذه الارض المقدسة وتاريخها وهويتها وعراقتها .