علاوي: الحروب وقلة الرعاية الصحية ضاعفت أعداد المعاقين بالعراق

علاوي: الحروب وقلة الرعاية الصحية ضاعفت أعداد المعاقين بالعراق
جانب من الفعالية
حضر الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، مساء امس ، دعوة الافطار التي اقامتها الآنسة سارة علاوي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك ودعت اليها عددا من ذوي الاعاقات من تجمع المعوقين في العراق .

وعبر علاوي عن سعادته بلقاء هذه الشريحة الاجتماعية الكريمة والاستماع الى حكاياتهم الشجاعة في تحدي اعاقاتهم واصرارهم على مواصلة الحياة وبناء اسرهم وبلدهم ، لافتا الى ان العراق يمتلك موارد كبيرة تكفي لرخاء كل ابنائه اذا ماوظفت توظيفا صحيحا.

واضاف : ان الحروب والارهاب وضعف الرعاية الصحية ضاعفت ، للأسف ، اعداد المعاقين من العراقيين وخاصة بين الشباب والعسكريين وهم يؤدون واجبهم المقدس ، داعيا الحكومة والمجتمع الى القيام بواجباتهما في رعاية هذه الشريحة المهمة والكبيرة والتي تضم بين صفوفها الكثير من الموهوبين والمبدعين في الرياضة والعلوم والفنون والآداب.

واستمع علاوي الى صور من معاناة ذوي الاعاقات والتي تبدأ من نقص الوعي الاجتماعي بقضيتهم، وضرورة التوعية بها عبر المنصات الاعلامية المختلفة ، وحاجتهم الى برامج متكاملة في الرعاية الصحية والتدريب والتأهيل وانشاء النوادي والمدارس والقاعات الرياضية الخاصة ، ووعد بمتابعة مطالبهم المشروعة مع الجهات المحلية والاقليمية والدولية ، والتنسيق مع التجمع عبر تشكيل لجنتين الاولى من مكتب الدكتور اياد علاوي واعضاء من التجمع ، والثانية لمتابعة شؤون النساء المعاقات.

بعدها تناول علاوي والآنسة سارة طعام الافطار مع المدعوين الذين عبروا عن تقديرهم الكبير لهذه الالتفاتة المسؤولة والكريمة.

التعليقات