نقابة المحامين تثمن اختيار فلسطين نائبا لرئيس مكافحة التمييز العنصري

رام الله - دنيا الوطن
وجهت نقابة المحامين الفلسطينيين مركزي القدس وغزة برسالة تهنئة وشكر وتقدير لكل من ساهم في اختيار ان تكون فلسطين نائبا لرئيس مجلس مكافحة التمييز العنصري بين الدول الأعضاء.

وفي هذا السياق أكد الناطق الأعلامي عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين بأن نقيب المحامين المحامي جواد عبيدات وجه رسائل شكر وامتنان لبعض الدول الأعضاء وخاصة دولة الجزائر.

وأكد النقيب ان اختيار فلسطين في هذا المنصب و في هذا الموقع رسالة هامة الى المجتمع الدولي بأن فلسطين دولة وقيادة وشعبا تقف صفاً واحد ضد كافة أشكال التمييز العنصري في العالم.

وأكدت نقابة المحامين الفلسطينيين مركزي القدس و غزة في بيانها الذي وصل نسخة منه الى "دنيا الوطن" بأن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من تمييز عنصري من قبل دولة الاحتلال الاسرائيلي غير مقبول قانونيا او دوليا وان نقابة المحامين تعكف على البدء بالعمل على فضح الممارسات الإسرائيلية العنصرية اتجاه شعبنا امام كافة المحافل الدولية.

وختم المحامي أمجد الشلة عضو مجلس النقابة ان نقابة المحامين وبتوجيهات من النقيب أعلنت عن تأسيس لجنة لمواجهة و مكافحة التمييز العنصري الاسرائيلي ستضم في صفوفها الفلسطينيون من عرب ال ٤٨ و فلسطينيو القدس بالاضافة الى كافة مؤسسات المجتمع المدني المعنية لرصد و توثيق كافة الممارسات العنصرية التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي اتجاه الشعب الفلسطيني و تعرية الاحتلال امام القضاء الدولي في كل دول العالم .