قدامى الرياضيين وأمواج يكرمان 80 شخصية خلال مأدبة الإفطار السنوي

قدامى الرياضيين وأمواج يكرمان 80 شخصية خلال مأدبة الإفطار السنوي
رام الله - دنيا الوطن - محمد حجاج
كرمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، ومؤسسة أمواج الرياضية 80 رياضياً هم الدفعة الثالثة من كوادر الحركة الرياضية الفلسطينية في محافظات الجنوب، وذلك خلال مأدبة الإفطار السنوية التي اقيمت للعام الثامن على التوالي على أرض ملعب اليرموك بالمدينة، بمشاركة ورعاية د. إسماعيل هنية رئيس الوزراء والرياضي السابق، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، وبحضور أكثر من 400 شخصية رياضية ممن قدموا للرياضة منذ السبعينات.

واستهل الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم, ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا والأسرة الرياضية, وقدم عريف الحفل الإعلامي إيهاب أبو الخير نبذه عن التكريم السنوي.

وقال عماد التتري رئيس الجمعية إننا نقف اليوم لتكريم هذه الكوكبة الجديدة من الرياضيين الكبار الذين قدموا الكثير للرياضة الفلسطينية خلال مشوارهم الرياضي الحافل وقدم الشكر إلى هنية لدعمه المتواصل للقدامى, كما شكر نجله عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الرياضية على دعمه الدؤوب للرياضة.

وهنأ التتري المكرمين كافة، مشيداً بالتاريخ الحافل الذي حفروه بأحرف من ذهب حتى أوصلوا الرياضة إلى خطوات النهضة التي تسير فيها, مؤكداً أن الجمعية ستبقى الوفية دائماً للرياضيين الفلسطينيين.

وفي كلمته، هنأ د. اسماعيل هنية, الأسرة الرياضية وقدامى الرياضيين بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر, معرباً عن بالغ سعادته بتكريم نخبة الرياضيين القدامى ممن أرسوا قواعد متينة للرياضة الفلسطينية بدأت ثمارها تظهر على الأجيال الحالية, مشيداً بصلابة الرياضي الفلسطيني الذي يحطم المعيقات كافة بغية تحقيق الانجازات لتعزيز الحفاظ على الهوية الفلسطينية

وأشار إلى أنه لن يدخر جهداً في دعمه الدائم لقدامى الرياضيين انطلاقاً من الدور الكبير الذي قدموه على مدار العقود الماضية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم, وأن تستفيد الأجيال من خبراتهم. من جانبه قدم المدرب نعيم سلامة قصيدة شعرية عن الرياضة.

وفي ختام الحفل قام د. هنية وأعضاء الجمعية بتكريم 80 رياضياً، ثم تناول طعام الإفطار، وصلاة المغرب على أرض الملعب.