وزارة الصحة تنظم مبادرات مجتمعية وخيرية في جميع مستشفياتها

وزارة الصحة تنظم مبادرات مجتمعية وخيرية في جميع مستشفياتها
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مجموعة من المبادرات المجتمعية والخيرية خلال شهر رمضان المبارك و يوم زايد للعمل الإنساني في إطار المسؤولية المجتمعية وتعزيز مشاعر التكافل والترابط الاجتماعي وتنمية روح التطوع والعمل الخيري وإدخال البهجة والسرور لقلوب المحتاجين بمشاركة متميزة من القيادات والموظفين  في الوزارة وبالتعاون مع عدة جمعيات خيرية وبعض شركات القطاع الخاص.

"مبادرة مواليد يوم زايد للعمل الإنساني"

فبادرت الوزارة بتوزيع الهدايا على أسر مواليد يوم زايد للعمل الإنساني في مستشفى القاسمي وكلباء وخورفكان والذيد وأم القيوين والفجيرة والبراحة وصقر التابعة للوزارة من دبي إلى الفجيرة وذلك إحياءً لذكراه وتجسيداً لروح العطاء والخير في هذا اليوم الوطني والإنساني.

"مبادرة سلة الخير" و "التبرع بالعبايات" و "إفطار صائم"

كما أطلقت مبادرات إنسانية وخيرية مختلفة للأسر المتعففة مثل" سلة الخير" تم تعبئتها بمؤونة رمضان من قبل الموظفين، بالإضافة إلى "مشروع إفطار صائم" من خلال جمع تبرعات الموظفين بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية، فضلاً عن "مشروع التبرع بالعبايات" من خلال جمع العبايات من قبل الموظفين والمجتمع بعدد (982 عباية) تم توزيعها على الأسر المتعففة بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية.

والجدير بالذكر أن الوزارة قامت بتوزيع نسخ من القرآن الكريم بلغت 1000 نسخة على الموظفين بالتعاون مع جمعية دار البر، إضافة إلى الحقائب الرمضانية برعاية دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

"مبادرات المناطق الطبية والمستشفيات"

وتضمنت زيارة المرضى المقيمين وتقديم هدايا لهم وعمل إفطار جماعي للعاملين وتوزيع وجبات إفطار للصائمين وتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة وتقديم الفحوصات الطبية المجانية لمعدل ضغط الدم والسكري وكسوة العيد على المحتاجين وتوفير صناديق تبرع من الموظفين والمراجعين لدعم المحتاجين من المرضى. وتنظيم باقة من المحاضرات توعوية للمراجعين والموظفين عن فوائد الصيام وكيفية الاستفادة من الشهر المبارك للحفاظ على صحة الجسم وتقديم بعض التعليمات لمرضى الأمراض المزمنة بكيفية تناول الأدوية، بالإضافة إلى تقديم البروشورات التوعوية والمواد التثقيفية.