موزعو بورجوارد يحظون بتجربة أداء لسيارات الدفع الرباعي

موزعو بورجوارد يحظون بتجربة أداء لسيارات الدفع الرباعي
رام الله - دنيا الوطن
 وجّهت مجموعة "بورجوارد"،المصنّع العالمي للسيارات، دعوة للموزعين وضيوف من كبار الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي إلى ألمانيا لحضور مغامرة مثيرة لا تتكرر في مركبات "بي إكس 5" و"بي إكس 7".

ووصل الموزعون التالية أسماؤهم إلى ألمانيا ليحظوا بأنفسهم بتجربة تاريخ السباق المبتكر والغني و"السيارات الفاخرة في متناول الجميع" لعلامة "بورجوارد" التجارية في انطلاقتها الجديدة:

البحرين: يوسف إبراهيم محمد العوضي، رئيس مجموعة يوسف عوضي

الكويت: نائل زياني، المدير الإداري لشركة الزياني للتجارة

الإمارات العربية المتحدة: ريموند إم. إيه.، رئيس شركة الاتحاد للسيارات المحدودة

واختبر الموزعون في دول مجلس التعاون الخليجي مركبات"بي إكس 5" و"بي إكس 7"رباعية الدفعالتي سيتم إطلاقها قريباً في الشرق الأوسط في ظروف الطرق الحقيقية من بريمن وصولاً إلى مدينة هامبورغ وضمنها، كما قاموا بتجربة بعض السيارات الكلاسيكية التي مكّنت"بورجوارد"من تحطيم 51 رقماً قياسياً عالمياً في السباقات الدولية.

وقال يوسف إبراهيم محمد العوضي، من مجموعة يوسف عوضي: "كانت قيادة هذه السيارات ممتعة جداً. ودهشت بأداء تقنية الدفع الكلي الذكية المدمجة ’آي-إيه دبليو دي‘. حيث يقوم نظام الدفع الكلي الذكي الخاص بـ’بورجوارد‘بالتحويل بين خمسة أوضاع مختلفة وفقاً لظروف الطريق الفعلية، وتتضمن السحب الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي والدفعأحاديالجانب والدفع أحادي العجلة. وسيحب السائقون في الدول العربية سيارات الدفع الرباعي هذه".

وقال نائل زياني، من شركة الزياني للتجارة: "يتزايد بحثالسائقين في دول الخليج العربي عن السلامة والأداء. وتمتلك هذه السيارات 16 وظيفةنظام تحكم كهربائية، وقرص مكابحمملوء مسبقاً والعديد من أنظمة الأمان المفعلة والكامنة.وتزيد جميعهذه الأنظمة من السلامة وقدرة المركبة على المناورة،كما تحسّن من استهلاك الوقود لضمان أن تكون كل ’بي إكس 5‘و’بي إكس 7‘ من ’بورجوارد‘ سيارات شاملة عالية الأداء".

وكان ريموند إم. إيه.، من شركة الاتحاد للسيارات المحدودة متحمساً جداً بشأن سيارة "بي إكس 5" وقال: "ندركأن مشتري السيارات المحليينيبحثون عن خيارتٍ فاخرة بأسعار معقولة. وتم تطوير سيارات الدفع الرباعي الصغيرةالفاخرة ’بي إكس 5‘بخيارات من محرك توربو رباعي الأسطوانات يعمل بالحقن المباشر للبنزين بسعة 1.4 لتر (147 حصان) و1.8 لتر (188 حصان). وتجسد ’بي إكس 5‘ الصفات الكلاسيكية لسيارت الدفع الرباعي مثل التنوع والرحابة والراحة وقدرة القيادة على الطرق الوعرة التي يتطلّبها جميع السائقين في الشرق الأوسط".

وعلّق ريموند على سيارة "بي إكس 7" الفاخرة قائلاً: "تفيض سيارة الدفع الرباعي هذه فخامةً. وتُعتبر سيارة الدفع الرباعي ’بي إكس 7‘ بجسمها العريض ومحرك توربو رباعي الأسطوانات يعمل بالحقن المباشر للبنزين بسعة2.0 لتر،أكثر من مجرد سيارة رياضية،من حيث فخامتها واهتمامها بالتفاصيل، التي تقوم على إرثالتصميم المميز الذي تشتهر به.وأتوقع أن تحققمبيعات جيدة جداً في الشرق الأوسط. ويبدو التصميم الداخلي للسيارة خارجاً عن المألوف، مع تقنياتمتطورة سهلة الاستخدام ومنحنيات مفصّلة توفر تجربة تفاعلية أنيقة ومريحة. ويتخطى التصميم الخارجي مع الأجنحةالجانبيةالسفلى المذهلة كونهمجرد تصميم جريء،ليمثّل الروح الألمانيةالتي تجسّدت منذأكثر 50 عاماًفي أصول تصميم السيارة فائقة الشعبية ’بورجواردإيزابيلا‘ في عام 1954".

ويُتوقع الإعلان عن التفاصيل التي تخص السعر والتوفر والتاريخ الذي يمكن فيه للعملاء القيام بقيادة تجريبية للسيارات الفخمة والممتعة "بي إكس 5" و"بي إكس 7"، في وقت لاحق من هذا العام.

التعليقات