الجبهه الشعبيه تشارك في المؤتمر الخامس عشر للحزب الشيوعي الفنزويلي

الجبهه الشعبيه تشارك في المؤتمر الخامس عشر للحزب الشيوعي الفنزويلي
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفنزويلي تشارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المؤتمر العام الخامس عشر للحزب الذي يعقد في العاصمه كراكاس هذا الاسبوع. واعلن الرفيق أوسكار فيغيرا ، الامين العام للحزب في وقت سابق عن التوصل الى اتفاق بين العديد من القوى الوطنيه واليساريه والتقدميه لتاسيس " الجبهه الشعبيه المعاديه للامبرياليه والفاشيه في فنزويلا  وذلك للدفاع عن الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس الراحل القائد اغو شافز وللتصدي للقوى الفاشيه المحليه المدعومه من الامبرياليه الامريكيه التي تصعد من عدوانها وعنفها الفاشي في محاولة لفتح الطريق امام عودة الاحتكارات و الشركات الامبرياليه بهدف السيطره على مقدرات الوطن وخاصة النفط ". 

واضاف فييغر " علينا ان نستعد لممارسة كل اشكال النضال بما فيه النضال المسلح " كما طالب الحكومه بعدم الاستمرار في سياسة " المساومات و الصفقات مع المعارضه لان هذه السياسه لن تخرج البلاد من الازمه البنيويه التي تعاني منها " كما شدد على ان الازمه التي تعاني منها البلاد هي "  ازمة النظام الراسمالي القائم وليس ازمة "الاشتراكيه " التي ما زالت يعيدة المنال ولم تبنى بعد و انها اما ان تكون اشتراكية علميه أو لاتكون " . 

وقد وجهت قيادة الحزب الدعوة الى العشرات من الاحزاب الشيوعيه والقوى التقدميه والثورية من مختلف القارات الامر الذي يجعل للمؤتمر العام الخامس عشر اهمية خاصة واستثنائية في ظل ظروف صعبه تمر بها فنزويلا بسبب اشتداد الازمه الاقتصاديه وازدياد حدة الصراع الطبقي المترافق مع تصعيد التدخل الامبريالي الرجعي في شؤونها الداخليه . الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين التي تربطها علاقات متطوره ومميزه مع الحزب تشارك في هذا المؤتمر بوفد رسمي بناء على دعوه وجهت لقيادة الجبهه الشعبيه من قبل اللجنه المركزيه للحزب. وقالت مصادر قيادية في الجبهة الشعبية ان " الاتفاق على تأسيس الجبهه الشعبيه المُعاديه للامبرياليه و الفاشيه في فنزويلا ، يعتبر الحدث الاهم لكافة القوى اليساريه و التقدميه و خاصة اليسار الماركسي ، مما سيعطى هذا المؤتمر ميزات خاصه و قوة دفع نضالية وتاريخيه في ظل ظرف موضوعي يفرض ذلك ".

واكدت المصادر على " الدور الفاعل الذي قامت به الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين في الحوارت نحو تشكيل هذه الجبهه في فانزويلا والقارة وذلك لارتباطها بعلاقات رفاقيه ونضاليه باطرافها الاساسيه."

وكانت قيادة الجبهة قد ارسلت برقية للحزب الشيوعي الفنزويلي وكل القوى المكونه للجبهه الشعبيه المعاديه للامبرياليه و الفاشيه عبرت فيها عن ثقتها بتحقيق المزيد من الانجازات وحرصها على تبادل الخبرات وتعزيز  التعاون والنضال المشترك في كافة المجالات ".

التعليقات