صور: مجمع "عدوان" الطبي يبحث التعاون المشترك مع الصليب الاحمر

صور: مجمع "عدوان" الطبي يبحث التعاون المشترك مع الصليب الاحمر
رام الله - دنيا الوطن-حمدي لبد
استقبل مجمع كمال عدوان الطبي أمس الاربعاء وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مختص بالشؤون الصحية بمجمع عدوان الطبي شمال قطاع غزة.

واستقبل وفد الصليب الأحمر مدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد د. سعيد السعودي ولفيف من قيادة الخدمات الطبية العسكرية والعاملين مجمع كمال عدوان الطبي.

وتفقد الوفد مجمع مستشفيات كمال وأقسام المجمع للاطلاع على سير وآلية العمل وأبرز التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المجمع للمواطنين والجهات المستهدفة التي تقدم لها الخدمة الطبية بمحافظة الشمال.

وأطلعَ العميد السعودي الوفد على أهم المعيقات والعواقب التي تواجه المجمع من نقص في المستلزمات والاجهزة الطبية الي جانب نقص في الكادر البشري العامل بالمجمع.

 وأوضح أن الخدمة الطبية المقدمة للمواطن تزداد بزيادة عدد سكان محافظة الشمال، في المقابل ثبات في الامكانيات المتوفرة للمجمع وعدم استطاعتهم لتطويرها.

وبين أن المجمع في ظل الحصار المفروض علي القطاع بحاجة الي الدعم اللوجستي والدعم البشري لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمواطنين الشمال، داعياً الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع الدولي والصحية في تقديم الدعم اللازم لمواصلة تقديم الخدمة الطبية للمواطن.

من جانبه، أثني مدير مجمع "عدوان الطبي" العقيد د. أحمد الكحلوت علي الزيارة التفقدية للوفد التي من شأنها تعزز العلاقة مع مؤسسات المجتمع الدولي، مطالبًا مؤسسات المجتمع الدولي والمحلي بتقديم الدعم اللازم من مستلزمات طبية وأدوية ليتسنى لهم توفير الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين في محافظة الشمال.

من جانبه، أعرب الوفد الزائر عن تقديره لجهود كوادر الخدمات الطبية وإدارة مجمع كمال عدوان الطبي للخدمات التي يقدمونها لسكان محافظة الشمال.

وفي ختام الزيارة، أثنى وفد الصليب الأحمر على عمل المجمع والخدمات المميزة التي تقدمها الخدمات الطبية العسكرية و المجمع الطبي رغم قلة الامكانيات المتاحة.