حنا:سنبقى ننادي بتحقيق العدالة في الارض المقدسة ونصرة شعبنا الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
تحدث المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم عبر الاذاعة الكنسية الرسمية التابعة للابرشية الارثوذكسية في مدينة تسالونيكي في شمال اليونان وقد تحدث المطران عبر الهاتف مخاطبا مستمعي هذه الاذاعة حيث وجهت اليه عدة اسئلة حول الحضور المسيحي في فلسطين وفي منطقة الشرق الاوسط وحول القضية الفلسطينية وما يحدث في القدس وحول موقف الكنائس المسيحية من الاحداث الدائرة في المنطقة العربية .

وتحدث عن مكانة القدس الروحية والتاريخية والوطنية مؤكدا بأننا كأبناء للشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين نحن متمسكون بمدينتنا وسنبقى ندافع عنها امام ما تتعرض له من محاولات هادفة لتبديل وتغيير ملامحها وتزييف تاريخها وطمس معالمها .

وأكد الفلسطينيون في المدينة المقدسة هم في مدينتهم وفي عاصمتهم الروحية والوطنية ونحن نرفض كافة الاجراءات الاحتلالية الهادفة لتهميش الحضور العربي الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .

وأشار إلى أن المسيحيون الفلسطينيون معاناتهم في ظل الاحتلال هي كباقي ابناء شعبنا الفلسطيني ، وكما يعامل المسلمون يعامل المسيحيون ، المسيحيون والمسلمون معا ينتمون الى شعب فلسطيني واحد يدافع عن عدالة قضيته ولذلك هم مضطهدون ومستهدفون ما داموا ينتمون لوطنهم ويدافعون عن قضية شعبهم .

وأضاف ان مصيبتنا الحقيقية لا تكمن فقط بما يقوم به الاحتلال بحق شعبنا بل يؤسفنا ويحزننا ان هنالك قوى سياسية في الغرب وفي مقدمتها امريكا تدعم اسرائيل وبكل الوسائل .

وأكد ان امريكا تنزعج من اي انتقاد يوجه لاسرائيل في اي مؤسسة عالمية وتريد لهذا العالم ان يبقى متفرجا وصامتا على ما يرتكب بحق شعبنا من انتهاكات لحقوق الانسان .