حين تصنع مهندسة معمارية الكيك!

حين تصنع مهندسة معمارية الكيك!
رام الله - دنيا الوطن
قد يكون الحديث عن دراسة مجال والعمل والإبداع فى مجال آخر درباً من الخيال فى مجتمعنا الشرقى، ولكن هذا الأمر ليس بعيد المنال فرغم أنها درست الهندسة وتفوقت بها وعملت بها بالطبع اختارت دينارا المهندسة الأوكرانية أن تعمل"شيف حلويات" بعد دراسة الهندسة المعمارية .

فبعد انتشار صور قطع الحلوى التى تقوم دينارا بتصميمها على موقع تبادل الصور انستجرام تنبه إليها كبار أصحاب مطاعم الحلويات فى أوكرانيا حتى عملت فى أحد المطاعم الكبرى.

عبرت دينارا على حسابها الخاص على انستجرام أثناء نشرها لصورة تحمل فيها قطعة فريدة الحلوى عن سعادتها بما وصلت إليه بعد دراستها مجال الهندسة المعمارية. فتقول دينارا أنها تعمل فى طبخ الحلوى بأشكال هندسية منذ 5 سنوات وترجع الفضل فى تحقيقها لهذا النجاح إلى زوجها الذى يشجعها كثيراً من أجل الإبداع فى المجال الذى تفضله. مضيفة أنه ليس بالشرط أن يعمل الشخص فى المجال الذى درسه بالصورة التى يعرفها الناس ولكنها تمكنت من تطبيق ما درسته فى الهندسة عند طهيها للكيكة والمعجنات المختلفة.

فبعد أن عرضت على زوجها فكرة دمجها لمبادئ الهندسة فى تصميم الحلوى أعجب بالفكرة كثيراً واشترى لها بعض الخامات من أجل البدء فى تنفيذ فكرتها. وبعد مرور 5 سنوات من التصميمات والأفكار المبدعة فى عمل الحلوى أصبحت دينارا أشهر شيف حلوى فى أوكرانيا بالكامل ويطلبها كبار المسئولين عند إقامة الحفلات وفى المناسبات المختلفة.

ودعت دينارا الشباب من خلال حسابها الخاص على انستجرام إلى الخروج من قيود شهادات الدراسة والإبداع فى المجال الذى يفضلونه دون النظر لتعليقات الآخرين. فإنها بعملها كشيف حلوى تمكنت من دخول كبرى مسابقات الطبخ والإبداع العالمية والتى ترى انها كانت من الصعب الوصول إليها إذا كانت عملت بالهندسة فى تصميم المبانى والمعمار.






التعليقات