حنا:لا تبحثوا عن السلام بدون تحقيق العدالة

حنا:لا تبحثوا عن السلام بدون تحقيق العدالة
رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من مؤسسة رجال دين من اجل تحقيق العدالة والسلام في امريكا ، وهي منظمة حقوقية امريكية تضم في صفوفها عددا من رجال الدين من مختلف الاديان والطوائف الموجودة هناك وهي منظمة تُعنى بمقاومة آفة العنصرية والتطرف والكراهية والدفاع عن حقوق الانسان .

وقد استهل الوفد المكون من 20 شخصا زيارتهم للاراضي الفلسطينية بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة حيث كانت هنالك جولة داخل الكنيسة كما اقيمت الصلاة على نية الوفد امام القبر المقدس .

وفي الكاتدرائية المجاورة كانت هنالك كلمة  المطران امام الوفد .

استهل المطران كلمته بالترحيب بالوفد الاتي الينا من الولايات المتحدة الامريكية حاملا رسالة السلام والمحبة والاخوة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني المظلوم .

وتابع اننا نرحب بكم ونعرب عن سعادتنا بوجودكم في رحاب مدينتنا المقدسة كما ونشكركم على مواقفكم وانسانيتكم ودفاعكم عن حقوق الانسان ورفضكم لكافة المظاهر العنصرية بكافة اشكالها والوانها .

وأكد ونحن بدورنا نقول لكم بأننا نرفض العنصرية بناء على الانتماء الديني او الطائفي او المذهبي او بناء على الانتماء العرقي او لون البشرة او اللغة ، اننا نرفض التمييز العنصري لاننا نعتقد بأنه يتناقض ومبادئنا وقيمنا ورسالتنا ، نحن نؤمن بأن الله تعالى خلقنا جميعا ، والله في خلقه لا يميز بين انسان وانسان ، كلنا مخلوقون بنفس الطريقة وكلنا ننتمي الى اسرة بشرية انسانية واحدة خلقها الله حتى وان تعددت انتماءاتنا الدينية او خلفياتنا الثقافية ، البشر ينتمون الى عائلة واحدة ومن الاهمية بمكان ان نسعى معا وسويا من اجل تكريس ثقافة المحبة والاخوة والتلاقي بين الانسان واخيه الانسان .