الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23
عاجل
مراسلنا: فتح معبر رفح لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري

خطة إسرائيلية لتطوير مدينة قلقيلية بشكل كامل

خطة إسرائيلية لتطوير مدينة قلقيلية بشكل كامل

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
استهجن عدد من المستوطنين الإسرائيليين، الخطة التي قدمتها حكومتهم، لتوسيع مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

وأثارت الخطة احتجاجات واسعة في صفوف اليمين الإسرائيلي، لاسيما وأنها تحتوي على إقامة حديقة حيوانات جديدة، وملاعب كرة قدم، ومناطق تجارية وإقامة مبانٍ سكنية وأحياء سكنية فاخرة تتلاءم مع النمو الطبيعي للسكان حتى عام 2035، لكن بالرغم من المواافقة على بناء 14 ألف وحدة سكنية إجمالاً- محتملاً- اشير فيها إلى ن القدرة الاستيعابية بنفس العام ستكون 6 آلاف وحدة سكنية.

ووفقًا للإحصائيات، فإن عدد سكان قلقيلية اليوم وصل نحو 51 ألف نسمة أي نحو عشرة آلاف عائلة، معدل النمو الطبيعي للسكان هو 2.8 سنوياً، ومن المتوقع أن يصل عدد سكان المدينة في عام 2035 إلى 80 ألف نسمة.

ورغم أن الخطة أقرها المجلس الأمني المصغر عام 2016، لكن المصادقة عليها أثارت احتجاجات أعضاء كنيست من اليمين ومجلس المستوطنات، الذين ادعوا أن مساحة قلقيلية ستتضاعف على حساب مناطق تحت سيطرة إسرائيلية كاملة في المنطقة C.

وبحسب مصادر أمنية إسرائيلية، فإن الخطة تمت المصادقة عليها بعد فحصها من قبل مسؤولين أمنيين يعتقدون أن الحديث يدور عن خطوة صحيحة، تشمل جميع الأماكن المطلوبة للحفاظ على معايير الأمن، وفق ادعائهم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف