بعد تقليص الخطوط الإسرائيلية.. ما هو جدول توزيع الكهرباء؟

بعد تقليص الخطوط الإسرائيلية.. ما هو جدول توزيع الكهرباء؟
صورة تعبيرية
خاص دنيا الوطن- محمد جربوع
قلصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، كمية خطين من خطوط الكهرباء المغذية لقطاع غزة، من 12 ميجا وات إلى 8 ميجا وات.

وتقليص كمية خطين من الكهرباء، سيساهم في زيادة أزمة الكهرباء التي يعاني منها المواطنون في قطاع غزة، منذ فترة طويلة بعد توقف محطة توليد الكهرباء بسبب نفاد الوقود، وعدم استقرار الخطوط المصرية.

وبعد تقليص خطي بغداد وخط رقم (11)، ما هو جدول التوزيع المعمول به، وهل سيؤثر تقليص الخطوط على الجدول بغزة؟

قال مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، محمد ثابت، إن الجدول غير منتظم وغير واضح حتى اللحظة، لافتاً إلى أن الجدول المعمول به أقل من 4 ساعات وصل.

وأوضح ثابت في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن" أنهم لا يستطيعون التنبؤ بعدد الساعات إلا غداً الثلاثاء، ويتم التعامل بشكل رسمي مع عدد الساعات ومن ثم تطبيقه، وذلك بسبب الإرباك على الخطوط بسبب فصل بعض الخطوط وعودتها مرة أخرى.

وبين أن تقليص كمية الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية، لم يُعرف بعد أنه سيكون بشكل دائم أو لا، منوهاً إلى أنه أول خطوة من خطوات القرار الإسرائيلي فيما يخص كهرباء غزة.

وأشار ثابت إلى أن القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بتقليص كمية الكهرباء هو جائر وغير إنساني، لافتاً إلى أنه سيترتب عليه تبعات كبيرة على الحياة بغزة، وكذلك انعكاسات خطيرة على الاحتياجات الإنسانية بغزة.

التعليقات