نادي طوباس يعقد ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي

رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم الأحد الموافق 18 حزيران في مقر نادي طوباس الرياضي – مركز مصادر التنمية الشبابية ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للنادي والكادر والمتدربين والمتطوعين والمجتمع المحلي وبحضور ممثلي مؤسسة آيركس مسؤولي بناء القدرات في برنامج الشراكه مع الشباب ومنسقة مركز المصادر رولا خضيري والإستشاري وسيم برغال الذي قام بتيسير أمور الورشة.

تم خلال الورشة نقاش عدد من المواضيع الهامة منها التوقعات حول الورشة، اهمية، وأنواع ومراحل التخطيط الإستراتيجي اضافة الى محتويات وثيقة الخطة الإستراتيجية. كما تم النقاش حول التحليل الرباعي للنادي من نقاط قوة وضعف وفرص وتهديدات.

وناقش المشاركون بفعالية واسعة العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بنادي طوباس واهمية تبني الخطة الإستراتيجية كوثيقة هامة ترسم التوجهات الإستراتجية للمرحلة القادمة واهمية بناء شراكات مع المجتمع المحلي واستثمار الموارد المتاحة لتحقيق رؤية ورسالة النادي لخدمة القطاع الشبابي.

وتأتي هذه الورشة في  اطار سلسلة فعاليات وانشطة متعددة بمشاركة مجتمعية  وشبابية  لإعداد وثيقة الخطة الإستراتيجية  لنادي طوباس الرياضي  بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  وبتنفيذ مؤسسة IREX  برنامج الشراكة مع الشباب .

وفي ختام الورشة التي امتدت لنحو 5 ساعات شكر عضو الهيئة الإدارية والمشرف الرياضي السيد حاتم صوافطة مؤسسة ايركس لما قدموه ولا زالو في إطار برنامج الشراكة مع الشباب لخدمة قطاع الشباب في مجالات القيادة والتوظيف وتكنولوجيا المعلومات والإعلام إضافة الى تبني عدد من المبادرات الشبابية الخلاقة في محافظة طوباس.

وذكر الدكتور جمال ابو بشارة أن الهيئة الإدارية لنادي طوباس الرياضي كانت قد اتخذت قرار في جلسة لها عقدت في اطار بناء القدرات وبالتعاون الوثيق وبدعم فني من مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من قبل مؤسسة IREX   والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، لتبني البدء بعملية إعداد الخطة الاستراتيجية على أن يتم ايضا تشكيل فريق التخطيط الأساسي في بداية مراحل عملية إعداد الخطة الاستراتيجية ؛ وذلك لأن فريق التخطيط الأساسي هو من سيتولى مسؤولية قيادة عملية التخطيط.