الأخبار
مركز العودة يقيم العرض الثاني لفيلم "طريق بلفور" بنجاحمنتدى مناهضة العنف ضد المرأة يعقد ورشة عمل للمتطوعينالوزير صيدم يبحث أولويات عمل صندوق إقراض الطلبةبلدية الخليل تُعبد المقطع الأول من شارع العكشة في المدينةزملط: لا قوة تستطيع فصل غزة عن شعب ودولة فلسطينالمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية تعقد اجتماعها العادي للعام 2017عرب 48: الحركة الإسلامية بطمرة تنظم أمسية لتوديع حجاج بيت الله الحرامرئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية العوجامحافظ طولكرم يترأس الإجتماع الخاص مع ممثلي وسائل الإعلامالاحتلال يؤجل محكمة عائلة الأسير عمر العبد حتى الاثنين المقبلاللجنة الوطنية تختتم أعمال ورشة عمل لتعزيز قوانين الملكية الفكريةالسفير دبور يلتقي وفداً من حي الطيرةالرئيس: مصممون على إنهاء الانقسام وعلى حماس حل اللجنة الإداريةالزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله الثاني ودفاعه عن المسجد الأقصىالاحتلال يمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الاثنين المقبل
2017/8/17

محافظ سلطة النقد يبحث مع البنك الأوروبي إعادة الإعمار

محافظ سلطة النقد يبحث مع البنك الأوروبي إعادة الإعمار
تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
التقى  محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا اليوم، بمكتبة في رام الله، بمديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فرع عمان د. هايكة هارمجرت، بحضور مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة، ومدير دائرة انضباط السوق السيد علي فرعون.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين سلطة النقد الفلسطينية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، حيث تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل تعريفية للبنوك العاملة في فلسطين ومؤسسات الإقراض المتخصصة لتعريفها بعمل البنك وأهدافه ونشاطاته.
 
وتناول اللقاء جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ودعم الاقتصاد الفلسطيني وعزمه إقامة استثمارات اقتصادية في فلسطين، تبلغ قيمتها 30 مليون يورو، وأثر ذلك على القدرة التنافسية والابتكار في القطاع الخاص وزيادة فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتشجيع القطاع الخاص والمشاركة في كفاءة استخدام الطاقة والبنية التحتية.

واستعرض الشوا خلال اللقاء جهود سلطة النقد للمحافظة على الاستقرار المالي وضمان سلامة القطاع المصرفي الفلسطيني وتطوره، وجعله أكثر حداثة وجودة في تقديم الخدمات المصرفية حتى أصبح يضاهي الأنظمة المصرفية العالمية. 

من جانبها، أعربت د. هارمجرت عن استعداد البنك لتقديم الدعم بمختلف أشكاله بما يساهم في تعزيز القطاع المصرفي والاقتصاد الفلسطيني.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف