الأخبار
2017/8/24
عاجل
الخضور: لا قرار بتقاعد المعلمين بغزة.. وعليهم ممارسة مهامهم

أولمرت: إسرائيل حولتني إلى خائن

أولمرت: إسرائيل حولتني إلى خائن

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت

تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، إنه في ختام نقاش طويل ومنهك أجرته لجنة إطلاق السراح التي اجتمعت، أمس، في سجن (معسياهو)، لمناقشة طلب رئيس الحكومة السابق، ايهود اولمرت، تقليص ثلث محكوميته، عاد أولمرت إلى غرفته في القسم العاشر.

وستقرر اللجنة الآن ما إذا ستوافق على هذا الطلب، وإذا تم ذلك فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح أولمرت خلال أسبوعين، وإذا تم رفضه فسيبقى في السجن حتى أيار 2018، وفي كل الأحوال سيضطر أولمرت للبقاء في غرفته حتى يوم الخميس 29 حزيران، على الأقل، موعد صدور قرار اللجنة بشأنه.

وخلال النقاش الذي استغرق حوالي ثماني ساعات، تحدث أولمرت عن رغبته بالعودة لفتح صفحة جديدة في حياته والعيش مع أسرته وأحفاده، وتحدث بشكل مؤثر إلى قلوب أعضاء اللجنة الثلاثة، خاصة عن الألم الذي شعر به نتيجة معاملته كخائن بسبب فحص الشرطة لموضوع كتاب مذكراته الذي يكتبه من داخل السجن.

وقال أولمرت: "أصبحت خائناً لدولة إسرائيل، لا يمكنني تجاوز ذلك بهدوء، أنا أكتب قصة حياتي وأحول ذلك إلى الرقابة، ما هي الجريمة التي ارتكبتها؟ ما الذي تسرب؟ كلمة؟ عبارة؟ تحويلي إلى مجرم جنائي؟ هل أُسيء أنا إلى دولة إسرائيل؟".

كما أشار أولمرت إلى الفارق في المعاملة بينه وبين الآخرين.

فيديو أرشيفي.. دخول أولمرت لسجن الرملة

 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف