الأخبار
إطلالة شاملة على الموسم العاشر من "فاشن فورورد دبي"دائرة شؤون المغتربين تواصل اللقاءات مع الجالية الفلسطينية ومؤسسات اسكتلنديةبعد اتهامها بالسحر..حرقوا عينيها وجردوها من الملابس حتى ماتتثـــورة اللِّحــى بيــــن رام الله وغــــزةالإمارات واحة أمن وآمان في"إستشير والخير بيصير"على إذاعة القرآن الكريمتوقعات بوصول عدد سكان العالم عام 2050 لـ9.8 مليار نسمة4 أبطال من عرابة ينهون 18 عامًا في سجون الاحتلالإصابة مواطن بجروح خطرة بعملية سطو على محله في غزة"صندوق الدنيا"...الفنانة رانيا يوسف تستعد لتصوير فيلمها وسط تكتم شديدتربية سلفيت تدرس دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العامالباحث عبد الفتاح الكاك يحصل على الدكتوراه في اللغة العربيةريال مدريد بطل كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونةهل تخشى إسرائيل على مكانتها الدولية بسبب إغلاق قناة الجزيرة؟أبو ردينة: نريد مفاوضات واضحة المعالم وبمرجعية الدولة الفلسطينيةبصورة"سيلفي".. محامي الهضبة يتمني أن يصبح حسام حسن مدربا للأهلي
2017/8/17

أسرى فلسطين:الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الخامسة على التوالي

تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال الصورية جددت بتعليمات من المخابرات الاعتقال الإداري لأسيرين فلسطينيين من بيت لحم واريحا للمرة الخامسة على التوالي دون تهم لفترات مختلفة.

 وأوضح "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاسين هما" الأسير المحرر الذى اعيد اعتقاله في 16/9/2015  "حسن حسنين حسن شوكة" ( 28عاما)، من بيت لحم ، وجدد له للمرة الخامسة على التوالي لمدة 3 شهور جديدة ، وبذلك يكون امضى 21 شهراً فى الاعتقال الإداري المتجدِد .

وأشار "الاشقر" إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "شوكة" بعد شهرين فقط على إطلاق سراحه من اعتقال  سابق أمضى فيه 19 شهر  ، خاض خلاله إضرابا عن الطعام لأكثر من 35 يوماً متواصلة ؛ احتجاجا على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف قاسية، وضد اعتقاله الإداري.

والأسير" شوكه " هو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 8 سنوات على عدة فترات اعتقال، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت زوجته السيدة " شريهان حماد"، وذلك خلال توجهها لزيارته في سجن "النقب الصحراوي" فى شهر يوليو من العام الماضي واطلق سراحها بعد التحقيق.

واضاف "الاشقر" بان الاسير الثاني هو "مجد عبد القادر عويدات" من مخيم عين السلطان بأريحا، وكان قد اعتقل بتاريخ 10/10/2015، بعد اقتحام منزله بطريقة همجية وإرهاب سكانه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، واقتياده إلى سجن عوفر في حينه .

واصدرت بحقه محاكم الاحتلال قراراً ادارياً بالاعتقال لمدة 6 أشهر، وقامت بتجديد الإداري له 5 مرات، كان آخرها لمدة شهرين، بحيث يكون امضى في الإداري 20 شهرا متتالية .

ويلجأ الاحتلال إلى سياسة الاعتقال الإداري التعسفي لضمان احتجاز المئات من الفلسطينيين خلف القضبان لفترات طويلة دون لوائح اتهام أو تحقيق بتعليمات مباشرة من المخابرات، التي تدعى وجود ملف سرى للأسير يثبت بانه يشكل خطورة على الاحتلال 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف