الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23
عاجل
مراسلنا: فتح معبر رفح لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري

أسرى فلسطين:الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الخامسة على التوالي

تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال الصورية جددت بتعليمات من المخابرات الاعتقال الإداري لأسيرين فلسطينيين من بيت لحم واريحا للمرة الخامسة على التوالي دون تهم لفترات مختلفة.

 وأوضح "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاسين هما" الأسير المحرر الذى اعيد اعتقاله في 16/9/2015  "حسن حسنين حسن شوكة" ( 28عاما)، من بيت لحم ، وجدد له للمرة الخامسة على التوالي لمدة 3 شهور جديدة ، وبذلك يكون امضى 21 شهراً فى الاعتقال الإداري المتجدِد .

وأشار "الاشقر" إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "شوكة" بعد شهرين فقط على إطلاق سراحه من اعتقال  سابق أمضى فيه 19 شهر  ، خاض خلاله إضرابا عن الطعام لأكثر من 35 يوماً متواصلة ؛ احتجاجا على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف قاسية، وضد اعتقاله الإداري.

والأسير" شوكه " هو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 8 سنوات على عدة فترات اعتقال، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت زوجته السيدة " شريهان حماد"، وذلك خلال توجهها لزيارته في سجن "النقب الصحراوي" فى شهر يوليو من العام الماضي واطلق سراحها بعد التحقيق.

واضاف "الاشقر" بان الاسير الثاني هو "مجد عبد القادر عويدات" من مخيم عين السلطان بأريحا، وكان قد اعتقل بتاريخ 10/10/2015، بعد اقتحام منزله بطريقة همجية وإرهاب سكانه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، واقتياده إلى سجن عوفر في حينه .

واصدرت بحقه محاكم الاحتلال قراراً ادارياً بالاعتقال لمدة 6 أشهر، وقامت بتجديد الإداري له 5 مرات، كان آخرها لمدة شهرين، بحيث يكون امضى في الإداري 20 شهرا متتالية .

ويلجأ الاحتلال إلى سياسة الاعتقال الإداري التعسفي لضمان احتجاز المئات من الفلسطينيين خلف القضبان لفترات طويلة دون لوائح اتهام أو تحقيق بتعليمات مباشرة من المخابرات، التي تدعى وجود ملف سرى للأسير يثبت بانه يشكل خطورة على الاحتلال 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف