المؤسسة الفلسطينية للتمكينREFORM تقيم افطار رمضانيا في بيت الابداع

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة –REFORM  - إفطارها الرمضاني السنوي في بيت الابداع الذي ضم عدد من اصدقاء المؤسسة من مثقفين ومدراء مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية وممثلين عن مؤسسات دولية وشريكة للمؤسسة وعدد من مستفيدي برامج المؤسسة ومشاريعها.

ويأتي تنظيم هذا الإفطار الرمضاني ضمن توجه المؤسسة في زيادة التماسك والتضامن الاجتماعي بين المكونات المجتمعية الفلسطينية المختلفة وقدتم ووالنهوض بفرص اللقاء بين تلك المكونات ما يمكنهم من التباحث في الظروف السياسية والاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، لجهة تطوير حلول ابداعية لعدد من الاشكاليات التي تواجه المواطن الفلسطيني في مناطق المشروع المستهدفة، والتي تعتبر من المناطق المهمشة.

هذا وقد استعرض الاففطار هذا العام مشاريع المؤسسة، وركز على  استعراض مشروع المزيد من فرص العمل الذي تنفذه  المؤسسة في عدد من مخيمات اللاجئين، والقدس، بالشراكة مع عدد من المؤسسات القاعدية منها مركز الطفل في مخيم شعفاط، ومركز يافا في مخيم بلاطة، ومركز مدى في القدس، ومركز غراس الثقافي في بيت لحم  ضمن مجموعة سوا سوا.

وهدف اللقاء الافطار فيما هدف اليه الى خلق مساحات للشراكة بين المؤسسات الشريكة، وتسليط الضوء على الاوضاع المعيشية في المناطق التي يستهدفها مشروع المزيد من فرص العمل، واليات تطوير افاق التشغيل في تلك المناطق، ومناهضة الفقر والتهميش فيها من جانب، وتحسين أطر شراكة النساء في الحياة العامة من خلال تمكينهن اقتصادياً.

هذا وقد استعرض عدد من الحضور تجاربهم مع المؤسسة ومساندة المؤسسة لهم في بناء قدراتهم الفردية على مستوى المهارات والمعارف وتمكينهم من تطوير ادوات مساندة لهم .

يذكر ان هذا الافطار ياتي ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل" الذي تنفذه المؤسسة بالنيابة عن مجموعة سواسوا والذي يهدف الى تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمشة والأقل حظا- سيما الفئات التي لم تستطيع الحصول على فرص تعليمية تساندهم في الانخراط في السوق المحلي-  على الانخراط في سوق العمل بشكل معمق، والنهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة، وتمكينهم من قيادة عمليات انتاجية تلبي احتياجاتهم، وبناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق، وادارة المشاريع.

التعليقات