الأخبار
مشاهد مروعة لمجموعة قردة يقتلون شامبانزي بوحشية داخل حديقة حيوانأسهم البنوك الأوروبية تواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التواليمصر ترفع أسعار الوقود لخفض تكلفة دعم الطاقةالسفير عبد الهادي يزور مركز ايواء بلان بمركز ايواء حيفاإصابة فتيين اثنين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية بلعينبسبب حريق بغابة بريسكوت الوطنية..إعلان حالة طوارئ بولاية أريزوناالجالية الفلسطينية بألمانيا تحذر من مخاطر إضعاف دور هيئات المنظمةحياة باربي بعد الزواج والحملالمخابرات العراقية تحقق مع أمير الكيمياويالعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري تتعامل مع 2654 حالةنوم الأطفال بأغرب الأماكنسولار محطة الكهرباء المصري لم يؤثر على جدول التوزيع.. لماذا؟هذه الحسناء تحدت الجميع وتقدمت لمسابقة ملكة جمال الكونالحكومة:إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين عمل يتنافى مع القيم والأخلاقالاحتلال يمنع أهالي أسرى حماس من زيارة أبنائهم لإشعار آخر
2017/6/29

الاقتصاد: إتلاف 60 طن مواد "فاسدة"وإحالة تجارٍ للنيابة خلال رمضان

الاقتصاد: إتلاف 60 طن مواد "فاسدة"وإحالة تجارٍ للنيابة خلال رمضان

صورة ارشيفيه

تاريخ النشر : 2017-06-19
رام الله - دنيا الوطن
أتلفت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، ما يقارب 60 طناً من مواد منتهية الصلاحية، ومخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية، وأغلبها منتجات غذائية إسرائيلية.

ووفق التقرير الأسبوعي الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أحالت الوزارة 26 تاجراً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، لعدم التزامهم بالتسعيرة الجديدة، وإشهار الأسعار على السلع التجارية المعروضة للبيع، والاتجار بمواد منتهية الصلاحية، كما تم إخطار واستدعاء وتعهد 21 تاجراً لتصويب أوضاعهم القانونية وفق قانون حماية المستهلك.

وأشار التقرير إلى قيام طواقم حماية المستهلك بسحب 4 عينات من سلع غذائية مختلفة، لفحصها مخبرياً والتأكد من مدى صحتها وسلامتها حال تم استهلاكها، وذلك خلال جولاتها الميدانية الصباحية والمسائية على السوق، والتي بلغت 174 جولة تفتيشية حيث تمكنت خلالها من زيارة 1752 محلاً تجارياً وجد من بينها 112 محالاً تجارياً مخالفاً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

ولفت إلى أن طواقم حماية المستهلك تعاملت مع 22 شكوى وردت من قبل المواطنين عبر الرقم المباشر 1700300300، وهواتف مديريات الوزارة، أغلبها عدم إشهار الأسعار، ومواد منتهية الصلاحية، وتم معالجة الشكاوى.

وأشارت الوزارة في تقريرها، إلى أن أسعار السلع الأساسية الاسترشادية التي تم تحديدها لم يطرأ عليها أي تغيير للأسبوع الثالث على التوالي، "نظراً لثبات الأسعار وعدم حدوث جنوح أو تغول في الأسعار المعلن عنها".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف