الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23
عاجل
مراسلنا: فتح معبر رفح لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري

الخضري لـ"دنيا الوطن":سفينة مساعدات جزائرية في طريقها لغزة عبر مصر

الخضري لـ"دنيا الوطن":سفينة مساعدات جزائرية في طريقها لغزة عبر مصر

صورة ارشيفيه

تاريخ النشر : 2017-06-18
خاص دنيا الوطن-علاء الهجين
أكد النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدكتور جمال الخضري، أن جمعية علماء المسلمين الجزائريين تستعد لإرسال سفينة مساعدات لقطاع غزة.

ورحب د. الخضري، بالجهود الجزائرية لتسيير سفينة مساعدات إلى قطاع غزة من قبل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

واعتبر د. الخضري في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن" أن قدوم السفينة خطوة مهمة وفي هذا التوقيت بالذات لمواجهة الحصار "الإسرائيلي" المفروض على غزة منذ أكثر من 10 سنوات، وما نتج عنه من آثار خطيرة في كافة مناحي الحياة الصحية والاقتصادي والبيئية والبنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها.

وشكر الجزائر رئاسة وحكومة ومؤسسات وللشعب الشقيق الذي يعشق فلسطين وشعبها الصبور.

وأشاد بالشقيقة مصر على إعطاء الموافقة للسفينة للرسو في الموانئ المصرية ونقل المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

وناشد الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وكذلك الأجنبية العمل على تسيير قوافل المساعدات الطبية والإغاثية بأسرع وقت ممكن لمواجهة أزمة إنسانية حادة تواجه جميع سكان القطاع بسبب الحصار.

ومن المتوقع وصول السفينة حسب المنظمين يوم 10/7/2017 إلى ميناء بور سعيد المصري، حيث وصلت 15 حاوية محملة بالمساعدات الطبية والإغاثية إلى ميناء الجزائر استعداداً للانطلاق يوم 22/6 الى ميناء فلنس الإسباني ومن ثم إلى ميناء مصر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف