الأخبار
إطلالة شاملة على الموسم العاشر من "فاشن فورورد دبي"دائرة شؤون المغتربين تواصل اللقاءات مع الجالية الفلسطينية ومؤسسات اسكتلنديةبعد اتهامها بالسحر..حرقوا عينيها وجردوها من الملابس حتى ماتتثـــورة اللِّحــى بيــــن رام الله وغــــزةالإمارات واحة أمن وآمان في"إستشير والخير بيصير"على إذاعة القرآن الكريمتوقعات بوصول عدد سكان العالم عام 2050 لـ9.8 مليار نسمة4 أبطال من عرابة ينهون 18 عامًا في سجون الاحتلالإصابة مواطن بجروح خطرة بعملية سطو على محله في غزة"صندوق الدنيا"...الفنانة رانيا يوسف تستعد لتصوير فيلمها وسط تكتم شديدتربية سلفيت تدرس دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العامالباحث عبد الفتاح الكاك يحصل على الدكتوراه في اللغة العربيةريال مدريد بطل كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونةهل تخشى إسرائيل على مكانتها الدولية بسبب إغلاق قناة الجزيرة؟أبو ردينة: نريد مفاوضات واضحة المعالم وبمرجعية الدولة الفلسطينيةبصورة"سيلفي".. محامي الهضبة يتمني أن يصبح حسام حسن مدربا للأهلي
2017/8/17

الخضري لـ"دنيا الوطن":سفينة مساعدات جزائرية في طريقها لغزة عبر مصر

الخضري لـ"دنيا الوطن":سفينة مساعدات جزائرية في طريقها لغزة عبر مصر

صورة ارشيفيه

تاريخ النشر : 2017-06-18
خاص دنيا الوطن-علاء الهجين
أكد النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدكتور جمال الخضري، أن جمعية علماء المسلمين الجزائريين تستعد لإرسال سفينة مساعدات لقطاع غزة.

ورحب د. الخضري، بالجهود الجزائرية لتسيير سفينة مساعدات إلى قطاع غزة من قبل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

واعتبر د. الخضري في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن" أن قدوم السفينة خطوة مهمة وفي هذا التوقيت بالذات لمواجهة الحصار "الإسرائيلي" المفروض على غزة منذ أكثر من 10 سنوات، وما نتج عنه من آثار خطيرة في كافة مناحي الحياة الصحية والاقتصادي والبيئية والبنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها.

وشكر الجزائر رئاسة وحكومة ومؤسسات وللشعب الشقيق الذي يعشق فلسطين وشعبها الصبور.

وأشاد بالشقيقة مصر على إعطاء الموافقة للسفينة للرسو في الموانئ المصرية ونقل المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

وناشد الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وكذلك الأجنبية العمل على تسيير قوافل المساعدات الطبية والإغاثية بأسرع وقت ممكن لمواجهة أزمة إنسانية حادة تواجه جميع سكان القطاع بسبب الحصار.

ومن المتوقع وصول السفينة حسب المنظمين يوم 10/7/2017 إلى ميناء بور سعيد المصري، حيث وصلت 15 حاوية محملة بالمساعدات الطبية والإغاثية إلى ميناء الجزائر استعداداً للانطلاق يوم 22/6 الى ميناء فلنس الإسباني ومن ثم إلى ميناء مصر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف