الفتياني لـ"دنيا الوطن":لادور سياسي لدحلان ومصر تقف بجانب الشرعية الفلسطينية

الفتياني لـ"دنيا الوطن":لادور سياسي لدحلان ومصر تقف بجانب الشرعية الفلسطينية
أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، أن اجتماع اللجنة المركزية المقرر مساء الأحد، سيبحث بشكل خاص ملف قطاع غزة والأزمات التي يمر بها قطاع غزة، مؤكداً أن غزة حاضرة على الدوام في اجتماعات القيادة الفلسطينية.

وأضاف الفتياني، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أنه لا يمكن أن يكون للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان أي دور سياسي في الشأن الفلسطيني، وأن القيادة الفلسطينية لا تلقي بالاً لما يجري تداوله حول اتفاق بين دحلان وحركة حماس فيما يتعلق بأزمات قطاع غزة.

وأشار الفتياني، إلى أن غزة لها الحضور الأبرز في اجتماعات القيادة الفلسطينية، مشدداً على أنه لا يحق لأحد أن يستفرد بالقطاع، وأن يقرر مصير غزة، التي تعتبر جزءاً أصيلاً من الحالة الفلسطينية والدولة المرتقبة.

وتابع: "ليس من حق أي أحد أن يتصرف بعيداً عن الإطار الرسمي المتمثل في منظمة التحرير الفلسطينية التي يترأسها الرئيس محمود عباس، وحركة حماس ما زالت تراهن على الوقت وتحاول أن تستخدم ما لها من علاقات إقليمية، الأمر الذي سيكون على حساب المشروع الوطني الفلسطيني"، لافتاً إلى أن المواطنين في غزة لا علاقة لهم بتوجهات حركة حماس.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع القيادة المصرية، أكد الفتياني، أن العلاقات متواصلة ما بين الرئيس محمود عباس والقيادة المصرية، وهي في أحسن حالتها، منوهاً إلى أن التشوار متواصل لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد الفتياني، على أن القيادة المصرية تقف إلى جانب الشرعية الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني والوحدة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، منوهاً إلى أن التنسيق مستمر لخدمة القضية الفلسطينية.

واستطرد: "نثق في أن القيادة المصرية حريصة على المشروع الوطني الفلسطيني، ولم ولن تسعى لشق الصف الوطني الفلسطيني، وتعمل على توحيد الجهود في الشأن الفلسطيني". 

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463