الأخبار
الائتلاف النقابي العمالي يزور المفاحم النباتية التي دمرها الاحتلالضعف السّمع عند الأطفال: أسبابه وأعراضهلبنان: مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية وجوائز المؤسسة المالية للطلاب المبدعينعلي معزة وإبراهيم والمنعطف يشاركان في عروض أسبوع آفاق السينمائيالحمد الله يلتقي وفداً من الاتحاد العام للمعلمينفلسطينيات تنظّم تدريبًا متقدمًا لطلبة الجامعاتMAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأسترالياعرب 48: "حكايتي – من النكبة إلى الثورة"..أمسية ثقافية في نادي حيفا الثقافيالهيئة العليا لشؤون العشائر تكرم زهيرة كمال وخالد الخطيبإنتر ميلان يسعى لخطف خيسوس سوسو من ميلانلبنان: الشيخ قبلان يستقبل وفد من قيادة امل وبعثة المجلس الى الحجنيمار يشن هجوماً على إدارة برشلونةتربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية لمديري المدارس للعام الدراسيالاتيرة تفتتح اللقاء الأول لمجموعة العمل الخاصة بالأهداف البيئيةالنائبان نعيم والعبادسة يلتقيان رئيس بلدية دير البلح
2017/8/21
عاجل
الرئاسة: المطلوب من المجتمع الدولي توفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسةاجتماع "طارئ" لمركزية فتح لبحث ملف غزة وتحديد العلاقة مع حماس

بسبب مشاركة ممثلة اسرائيلية..نواب أردنيون يرفضون عرض فيلم "واندر وومن"

بسبب مشاركة ممثلة اسرائيلية..نواب أردنيون يرفضون عرض فيلم "واندر وومن"

النواب الأردني "أرشيفي"

تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
رفض نواب أردنيون اليوم الاحد، عرض فيلم "واندر وومن" في صالات السينما داخل المملكة بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه، التي قالوا بأن لها "مواقف عدائية تجاه فلسطين".

من جانبه أكد النائب عبد الله عبيدات رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية إن "اللجنة قررت مخاطبة رئيس الوزراء هاني الملقي حول الرفض النيابي والشعبي لعرض فيلم /المرأة الخارقة/، والذي تبين بعد الاطلاع عليه أن بطلة هذا الفيلم هي صهيونية تعبر عن أحقاد وكراهية للأمتين العربية والإسلامية"، سحب ما جاء على موقع صحيفة القدس .

كلام عبيدات جاء خلال لقاء أعضاء اللجنة البرلمانية بوزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني ومدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات لمناقشة عرض الفيلم في الأردن.

وبحسب وكالة الأنباء الاردنية التي اوردت النبأ، فان أعضاء اللجنة عبروا عن "رفضهم للفليم كونه يشكل تعبيرا عن الكراهية للأمتين العربية والإسلامية، وبداية للاختراق الثقافي والسياسي للاردن، إضافة إلى أن بطلة الفليم لها مواقف عدائية تجاه فلسطين".

من جهة ثانية، قال المومني إن "عرض أي فيلم في الأردن يأتي بعد عرضه على لجنة مختصة في هيئة الإعلام، وبحال عدم وجود أي عائق قانوني يجاز عرضه بعد مراعاته للقوانين والأنظمة والثوابت".

وأوضح أنه "وعند عرض الفيلم على اللجنة المختصة تبين عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون عرضه"، مشيرا إلى أن "محتواه لا يشكل تجاوزا على القيم الثقافية والوطنية".

وأكد المومني أن "اصحاب دور العرض هم من طالب هيئة الإعلام بإجازة عرضه وليس الحكومة".

وقال مدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات إنه "لا يوجد سبب قانوني لمنع عرض الفيلم".

وأشار إلى أن عمل اللجنة المختصة بهيئة الإعلام يتمحور حول مراقبة "المادة الفيليمة من حيث رسالة الفيلم والكلام والسيناريو ووجود صور خادشة للحياء العام قبل إجازة عرضه".

والاردن واسرائيل تربطهما معاهدة سلام منذ عام 1994.

وكان لبنان حظر عرض فيلم "واندر وومن" في صالات السينما بسبب مشاركة الممثلة الاسرائيلية غال جادوت فيه، استنادا لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وكان وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان علق على حسابه على "تويتر" بعبارة "هم الخاسرون" باللغة العبرية، مرفقة بصورة لمقال حول قرار لبنان حظر الفيلم.

وعلت أصوات في الجزائر ايضا مطالبة بحظر عرض الفيلم.

لكن عروضا له ما زالت مقررة في عدد من البلدان منها مصر وتونس والإمارات.

وخلال الحرب الإسرائيلية المدمرة الأخيرة في قطاع غزة في العام 2014 والتي أسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيا بينهم 551 طفلا، وجهت غال جادوت على صفحتها على "فيسبوك" تحية إلى الجيش الإسرائيلي وهاجمت حركة حماس.

فيديو أرشيفي: الداخلية اللبنانية تحظر فيلم "واندر وومن" بسبب ممثلة إسرائيلية


 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف