الأخبار
مركز العودة يقيم العرض الثاني لفيلم "طريق بلفور" بنجاحمنتدى مناهضة العنف ضد المرأة يعقد ورشة عمل للمتطوعينالوزير صيدم يبحث أولويات عمل صندوق إقراض الطلبةبلدية الخليل تُعبد المقطع الأول من شارع العكشة في المدينةزملط: لا قوة تستطيع فصل غزة عن شعب ودولة فلسطينالمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية تعقد اجتماعها العادي للعام 2017عرب 48: الحركة الإسلامية بطمرة تنظم أمسية لتوديع حجاج بيت الله الحرامرئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية العوجامحافظ طولكرم يترأس الإجتماع الخاص مع ممثلي وسائل الإعلامالاحتلال يؤجل محكمة عائلة الأسير عمر العبد حتى الاثنين المقبلاللجنة الوطنية تختتم أعمال ورشة عمل لتعزيز قوانين الملكية الفكريةالسفير دبور يلتقي وفداً من حي الطيرةالرئيس: مصممون على إنهاء الانقسام وعلى حماس حل اللجنة الإداريةالزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله الثاني ودفاعه عن المسجد الأقصىالاحتلال يمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الاثنين المقبل
2017/8/17

طوباس: لقاء رمضاني مفتوح بحضور مفتي قوى الامن

طوباس: لقاء رمضاني مفتوح بحضور مفتي قوى الامن
تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
افتتح احمد اسعد نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم اللقاء الرمضاني المفتوح الذي نظمته هيئة التوجيه السياسي والمعنوي استضافت فيه الشيخ محمد سعيد صلاح مفتي قوات الامن الفلسطينية.

وشارك في اللقاء المفتوح الذي عقد اليوم في قاعة المحافظة تحت رعاية عطوفة اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية محمود صوافطة امين سر إقليم فتح في طوباس والعقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي في المحافظة وكادر الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية وكادر المحافظة.

واكد احمد الاسعد نائب المحافظ على أهمية هكذا لقاءات رمضانية لما لها من اثر كبير في توضيح مفاهيم الدين والدنيا للمواطن في شهر رمضان هر الخير والبركة والغفران داعيا المواطنين لضرورة التحلي بالصبر وقوة الايمان والقيمة الروحانية لهذا الشهر الفضيل.

وأشاد الاسعد بدور الأجهزة الأمنية وحرصهم على بث الامن والأمان والسلم الأهلي في المحافظة وتنفيذ القانون لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

واستعرض الاسعد واقع المحافظة والتحديات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدفها بالمصادرة والاستيطان والتهويد.

بدوره أشار الشيخ الى ما يحمله شهر رمضان من معاني وتعابير روحانية توصل العبد مع خالقه مؤكدا على ضرورة ان يكون هذه الشهر شهرا للعبادة والتواصل مع الخالق من خلال الصلاة والتهجد وقيام الليل وصلة الرحم وغيرها من المفاهيم الدينية والروحانية التي تتصل بهذا الشهر الكريم.

واستعرض الشيخ جملة من اداب وموجبات الصيام مجيبا على أسئلة واستفسارات الحضور حول موجبات الإفطار وكفارة رمضان وصلة الرحم واالمفطرات وغيرها من الاسءلة ذات العلاقة بالشهر الفضيل.

من ناحيته أشار العقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي بان هذا اللقاء هو جزء من سلسلة لقاءات يعكف التوجيه السياسي لتنظيمها لافراد الأجهزة الأمنية تحديدا لما لها من دور في رفع مفاهيم الوعي والدراية بامور الدين.