الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

الفلسطينية للتمكين تنفذ مسابقات ثقافية ضمن الأمسيات الرمضانية

الفلسطينية للتمكين تنفذ مسابقات ثقافية ضمن الأمسيات الرمضانية
تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية، من خلال بيت الابداع، عدد من المسابقات الثقافية هدفت الى تجسير الهوة وزيادة التضامن والتماسك بين المكونات الثقافية الفلسطينية المختلفة، وذلك ضمن الأمسيات التي ينظمها بيت الابداع خلال شهر رمضان، بمشاركة عدد من جمهور المؤسسة المستهدف من مختلف المناطق الفلسطينية.

وشكلت المسابقة الثقافية رافداً لبث روح الحماسة والارتقاء بالجانب المعرفي لدى الشباب، وتشجيع القراءة، وتعزيز التواصل وتقوية روابط الشراكة بين مختلف الأطر الاجتماعية، كما هدفت الى تعزيز نمو العقل، والابداع لدى الشباب، حيث تناولت الأسئلة الثقافية عدد من الاحداث والقضايا المجتمعية، والشخصيات الملهمة – كالمهاتما غاندي- الذي شكل نموذجا للسلم المجتمعي.

هذا ويذكر أن برنامج الأمسيات الرمضانية تنفذه المؤسسة طيلة شهر رمضان المبارك حيث تقيم أمسيات ثقافية مساء كل يوم اثنين، كل ثلاثاء وخميس العاب رياضية والعاب ذكاء، ومواهب شبابية فنية وابداعية متنوعة.

تأتي هذه الأمسيات ضمن مشروع بيت الإبداع الذي يهدف الى الإسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية آمنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج إبداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.