مركز الملك عبد الله النسوي يَختتم فعاليات مخيم ابداعات رمضانية

مركز الملك عبد الله النسوي يَختتم فعاليات مخيم ابداعات رمضانية
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز النسوي التابع لبلدية الخليل فعاليات مخيم ابداعات رمضانية للفتيات، بمشاكة كوكبة من الفتيات في مدينة الخليل، وشمل المخيم مجموعة من الزاويا المتنوعة : كزاوية العودة للتراث حيث تضمنت تعليم المشاركات التطريز الفلسطيني بالاضافة الى معرفة ما اشتهرت فيه كل منطقة في فلسطين من الوان ورسومات لفن التطريز .

كما تم العمل على عادة تدوير الزجاج والتي تشتهر به خليل الرحمن، اضافة الى زاوية الفنون الجميلة وعمل الاكسسوارات التي تقوم على تنمية مواهب الفتيات وابداعاتهم مع التركيز على اعادة التدوير، أما زاوية الغذاء السليم في الجسم السليم في رمضان واثره على نشاط الاطفال والصائمين بشكل عام فقد كانت انشطة التغذية عبارة عن مسابقات ترفيهية تٌعطي المعلومة بشكل بسيط ومفيد.

كما شاركن الفتيات في فعاليات روحانيات رمضانية منها تحفيظ القران الكريم وقصصه واسباب النزول والتي شجعت المشاركات على الحفظ خاصة بعد الاعلان عن مسابقة حفظ القران.

من جانبها، أوضحت مدير المركز شادية الشريف، أن هذه مخيمات المركز النسوي تأتي ضمن الفعاليات السنوية التي تعنى بها بلدية الخليل للتركيز على التراث الفلسطيني واهمية معرفته للاجيال الجديدة، مشيرةً الى ان هناك مجموعة فعاليات وانشطة سوف يتم الاعلان عنها بعد العيد، شاكرةً المتطوعات على جهودهن في انجاح هذه الفعاليات.

التعليقات