قناة "ياس"حاضرة بقوة في اعظم سباقات الخيول في "رويال اسكوت"

قناة "ياس"حاضرة بقوة في اعظم سباقات الخيول في "رويال اسكوت"
رام الله - دنيا الوطن
بدأ العد التنازلي على قناة "ياس" لنقل وتغطية مهرجان "رويال أسكوت" لسباقات الخيول والذى ينطلق 20 يونيو الجاري على مضمار «اسكوت» الإنجليزي العريق في إنجلترا. ويمثل الحدث الاكبر والاعظم في عالم الخيول الكلاسيكية حول العالم.

حيث يقوم فريق عمل كبير من القناة بالتواجد في موقع الحدث بلندن لنقل وقائع السباقات عبر ايامها الخمسة اضافة الى الأحداث والفعاليات المصاحبة للمهرجان من ازياء وقبعات وتقاليد واجواء حافلة حاشدة تحضرها صاحبة الجلالة والملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث وافراد الاسرة المالكة واللوردات وملاك الخيول و كبار المسؤولين من مختلف أرجاء العالم.

ويمثل رويال أسكوت الحدث الأكثر قيمة في عالم الخيول بفضل ما يشهده من احداث وتقاليد عريقة راسخة لم تتغير منذ اكثر من 300 سنة ، فضلا عن مشاركة أفضل الخيول في العالم يتنافسون على شرف الفوز بأي من اشواط السباق والفوز بالجوائز القيمة الذي يصل مجموعها أكثر من 6 ملايين جنيه استرليني.

يشهد مهرجان هذا العام مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط مع اشهر وامهر الخيول حول العالم سعيا وراء تحقيق نتائج تضاف إلى سجل مشاركة كل مالك وفارس ..ويتضمن مهرجان هذا العام  30 سباقاً، منها 8 سباقات في الفئة الاولى و7 سباقات لجوائز الفئة الثانية، و4 سباقات لجوائز الفئة الثالثة .

تبدا التغطية اليومية للسباقات من رويال اسكوت ابْتِداء من الساعة الرابعة والنصف عصراً ولمدة خمس ساعات كاملة من خلال استديو تحليل فني للسباق ،وستشمل التغطية منطقة كبار الزوار والمنطقة المحيطة بالسباق للتاكيد على نقل كامل الاجواء التى تجري في ايام المهرجان والتصريحات والمقابلات واللقاءات الخاصة بالاشواط والسباق وتشمل التغطية الخاصة التعليق على الاشواط عبر سجل وافي من المعلومات الخاصة بالخيول والاشواط، مع ابراز  خاص للخيول التى تحمل علم الامارات في المهرجان مضافا اليها عدد من التقارير المصورة واللقاءات الحصرية الخاصة التى سيقوم بها فريق العمل المتواجد هناك. بالإضافة لإعداد فيلم وثائقي عن الحدث والمكان والسباق يقدم بعد عودة فريق العمل من الأراضي البريطانية

بالاضافة الى الاستوديو التحليلي اليومي المصاحب للسباقات ستقدم قناة ياس من أبوظبي ملخصا يومياً للاشواط التى جرت في نفس اليوم ليستعيد المشاهدون ما جرى كل يوم من نتائج وارقام واحصاءات ومقارنات.

وتحرص قناة "ياس" على التواجد والحضور في موقع الحدث بكل هذا العدد من الافراد وهذا تاكيد على مواصلة لما نقدمه القناة للمشاهد العربي في كل مكان من تغطية حية ومباشرة للاحداث الرياضية خاصة الكبيرة منها.

مهرجان رويال أسكوت واحد من أكثر الاحداث الرياضية المرتقبة من كل عشاق الرياضة وليس المهتمين بسباقات الخيول فقط نظرا لما يتمتع به المهرجان من تقاليد عريقة ومنافسات قوية اذ يعد مهرجان "رويال اسكوت" أكثر الأحداث أهمية وروعة في عالم سباقات الخيول في العالم ولا يضاهيه أي حدث آخر كونه ليس سباقات للخيول وحسب بل هو ايضا ساحة لاستعراض أروع الأزياء  واهم التقاليد ويكفي ان نقول ان 300 الف مشاهد يتابعون ويحضرون الحدث في ايامه الخمسة في المضمار وهو ما يعكس لنا أهميته الكبيرة ، فضلا عن المشاركة الاماراتية في هذا المهرجان والذى يمثل وجود الإمارات فيه احد ثوابته الرئيسية وطالما تواجد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد نائب حاكم دبي في الحدث عبر المشاركة بخيولهم والمنافسة على أهم الاشواط والجوائز وهو ما نحرص على ان نقدمه للمشاهد عبر أسبوع هام في مسار سباقات الخيول يترقبه الجميع وينتظرون الفائز بالكأس الرئيسي الذى تمنحه الملكة لأبرز مالك وسيكون إن شاء الله لخيول الامارات تواجد وحضور ومنافسة على أفضل الألقاب .

لطالما كانت قناة "ياس" سباقة في تقديم الأحداث الرياضية الكبيرة والهامة للمشاهد العربي وتعرفه عليها وفي مقدمتها سباق كنتكي دربي الذى قدم لأول مرة على قناة عربية من خلال قناة ياس وها نحن نواصل المسيرة في نقل السباقات الكبيرة من موقع الحدث. ونتطلع للمزيد من الاحداث التى ننقلها للمشاهد مع اضافة لمسات جديدة نحرص على أن نضعها دائما امام مشاهدنا وياتي في المقدمة منها البطولات الإنجليزية التى ننقلها كلها لما لها من مكانة لدى الملاك والفرسان والمدربين والجماهير ايضا مؤكدا ان فريق عمل ياس سيقدم تغطية متميزة للمهرجان ويقدمه كاملاً للمشاهدين عبر التحليل والتعليق والتقديم .

لقد جاءت "ياس" لتشكل إضافة للإعلام الإماراتي والعربي في كل ما تقدمه من تغطيات ومتابعات وهو ما يلمسه كل متابع لنا ، ومن هنا فان كل تغطية وكل حدث نقدمه وننقله نسعي بكل جهد ان يكون على اعلى مستوى فني وموضوعي ومهني مهما كلفنا هذا فمسئوليتنا مع المشاهد دائمة ومستمرة نعمل من اجل الحفاظ عليها.

التعليقات