"رونالدو" يضع شرطاً للبقاء في ريال مدريد و4أندية تنتظر إشارته

"رونالدو" يضع شرطاً للبقاء في ريال مدريد و4أندية تنتظر إشارته
كرستيانو رونالدو
رام الله - دنيا الوطن
وضع لاعب ريال مدير الإسباني، كريستيانو رونالدو، شرطاً للموافقة على البقاء في قلعة "سانتياجو برنابيو"، وعدم الرحيل عن الملكي خلال الصيف الجاري.

وكانت الصحافة البرتغالية أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو، من اتهامه بالتهرب الضريبي، وأنه أبدى رغبته في الرحيل عن إسبانيا، والبحث عن فريق جديد.

وينتظر مجلس إدارة الملكي، برئاسة فلورنتينو بيريز، انتهاء بطولة كأس العالم للقارات المقامة في روسيا، والتي ستلعب آخر مبارياتها يوم 2 يوليو/تموز المقبل، للتحدث مع اللاعب، وإقناعه بالعدول عن رأيه.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كريستيانو رونالدو يرغب في أن يدفع نادي ريال مدريد المبلغ المطلوب لمصلحة الضرائب، والمقدر بـ 14.7 مليون يورو، للموافقة على البقاء في إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا هو الحل الوحيد لهذه الأزمة، التي اجتاحت "سانتياجو برنابيو"، منذ الإعلان عن اتهام صاروخ ماديرا بالتهرب الضريبي.

وكانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد"، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الإدعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن النجم البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

وفي ذات السياق، دخلت أربعة أندية أوروبية عملاقة هي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني في سباق حسم صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي الذي اقترب من الرحيل عن قلعة "سانتتياجو بيرنابيو" بسبب قضية التهرب الضريبي.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أنّ مانشستر يونايتد خصص 200 مليون يورو، لاستعادة صاروخ ماديرا، إلا أنّ العرض قد يصل إلى 2100 مليون يورو، على أن يكون انضمام ألفارو موراتا من ريال مدريد إلى مسرح الأحلام، ورحيل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، عن الشياطين الحمر للعب لصالح الملكي ضمن الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ باريس سان جيرمان قدّم عرضًا أقل بقمية 140 مليون يورو، وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو، ليكون كريستيانو رونالدو خليفة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي رحل في صيف 2016  لمانشستر يونايتد.

وسبق وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، جلس مع وكيل أعمال صاروخ ماديرا في كارديف يوم 33 يونيو/حزيران الماضي، لبحث انتقال اللاعب إلى "حديقة الأمراء"، حتى قبل أزمة الدون مع الضرائب.

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أنّ رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، مستعد للتخلي عن البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب البلوز، للحصول على خدمات كريستيانو رونالدو.

فيما أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أنّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، يريد التعاقد مع صاروخ ماديرا مستغلًا علاقته الجيدة مع اللاعب.

أرشيفي: كرستيانو رونالدو يقرر الرحيل عن ريال مدريد
 

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463