الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23
عاجل
مراسلنا: فتح معبر رفح لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري

بالفيديو: ما هي الإشارات التي تخبرك بحدوث الحمل؟

بالفيديو: ما هي الإشارات التي تخبرك بحدوث الحمل؟
تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
من الممكن أنه إذا جاءت نتيجة "اختبار الحمل المنزلي" سلبية قد يكون موعد إجراءه مبكراً، لذا، انتظري بضعة أيام ما لم تظهر الدورة الشهرية، ثم أعيدي الاختبار، حيث أن الاختبار الايجابي أكثر علامة موثوقة على أنك حامل، وهو العلامة رقم واحد.

خلال ذلك الوقت إذا كنت حاملاً فسيكون طفلك في أول مراحل النمو، لذا اهتمي بصحتك خاصة النوم والطعام مع أهمية النشاط البدني والحركة. 

وفي المقال الحالي، نقدّم لك أبرز إشارات حدوث الحمل، وهي:


• غياب الدورة الشهرية: إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة ولم تظهر في موعدها، فقد يكون غيابها أول علامة واضحة على الحمل. وإذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة أو لا تتابعين موعدها، فقد تلاحظين أعراضاً أخرى.

• الغثيان: ويسمى أيضاً غثيان الصباح حتى لو شعرت به في وقت آخر من اليوم. يبدأ هذا الغثيان عادة بعد أسبوعين من غياب الدورة الشهرية.

• انتفاخ وطراوة الثديين: ارتفاع مستويات هرمونات الحمل يجعل ثدييك أكثر تحسساً وألماً. وربما تختبرين شعوراً مشابهاً لما يحدث قبل الدورة الشهرية، ولكن بصورة أكبر.

• التعب: الإجهاد غير المبرر والحاجة إلى مزيد من النوم علامة تسببها هرمونات الحمل.

• التبوّل: إذا وجدت أنك تتبوّلين أكثر من المعتاد، فالسبب أن الحمل يرفع معدل تدفّق الدم عبر الكليتين، فتمتلئ المثانة بسرعة.

• الروائح والطعام: قد تثير بعض الروائح التقيؤ اللا إرادي، حتى رائحة كوب القهوة الصباحي يمكن أن توقف شهيتك.

• تقلبات المزاج: ربما تزداد مشاعرك الإيجابية والسلبية، والسبب هرمونات الحمل.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف