الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

بالفيديو: ما هي الإشارات التي تخبرك بحدوث الحمل؟

بالفيديو: ما هي الإشارات التي تخبرك بحدوث الحمل؟
تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
من الممكن أنه إذا جاءت نتيجة "اختبار الحمل المنزلي" سلبية قد يكون موعد إجراءه مبكراً، لذا، انتظري بضعة أيام ما لم تظهر الدورة الشهرية، ثم أعيدي الاختبار، حيث أن الاختبار الايجابي أكثر علامة موثوقة على أنك حامل، وهو العلامة رقم واحد.

خلال ذلك الوقت إذا كنت حاملاً فسيكون طفلك في أول مراحل النمو، لذا اهتمي بصحتك خاصة النوم والطعام مع أهمية النشاط البدني والحركة. 

وفي المقال الحالي، نقدّم لك أبرز إشارات حدوث الحمل، وهي:


• غياب الدورة الشهرية: إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة ولم تظهر في موعدها، فقد يكون غيابها أول علامة واضحة على الحمل. وإذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة أو لا تتابعين موعدها، فقد تلاحظين أعراضاً أخرى.

• الغثيان: ويسمى أيضاً غثيان الصباح حتى لو شعرت به في وقت آخر من اليوم. يبدأ هذا الغثيان عادة بعد أسبوعين من غياب الدورة الشهرية.

• انتفاخ وطراوة الثديين: ارتفاع مستويات هرمونات الحمل يجعل ثدييك أكثر تحسساً وألماً. وربما تختبرين شعوراً مشابهاً لما يحدث قبل الدورة الشهرية، ولكن بصورة أكبر.

• التعب: الإجهاد غير المبرر والحاجة إلى مزيد من النوم علامة تسببها هرمونات الحمل.

• التبوّل: إذا وجدت أنك تتبوّلين أكثر من المعتاد، فالسبب أن الحمل يرفع معدل تدفّق الدم عبر الكليتين، فتمتلئ المثانة بسرعة.

• الروائح والطعام: قد تثير بعض الروائح التقيؤ اللا إرادي، حتى رائحة كوب القهوة الصباحي يمكن أن توقف شهيتك.

• تقلبات المزاج: ربما تزداد مشاعرك الإيجابية والسلبية، والسبب هرمونات الحمل.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف