الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

بالفيديو: فتوى في حكم مسابقة التلفاز بالبطاقات

بالفيديو: فتوى في حكم مسابقة التلفاز بالبطاقات

صورة تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-06-18
رام الله - دنيا الوطن
فضيلة الشيخ: خالد بن علي المشيقح 
لقد انتشر في الآونة الأخيرة مسابقات في التلفاز للكبار والصغار خاصة في شهر رمضان والتي يستلزم الاشتراك بها شراء بطاقات خاصة تباع في الأسواق بمبالغ مالية محددة حيث أنه لا يمكن الاشتراك في هذه المسابقة إلا بهذه الطريقة مع العلم أن هذه البطاقة يمكن الاستفادة منها بالاتصال الشخصي إضافة إلى الاشتراك في هذه المسابقة والمشترك في هذه المسابقة إما رابح أو خاسر حيث يتم اختيار المتسابق عن طريق الكمبيوتر وهذا السحب يتم خلال شهر رمضان فقط . 
أفيدونا مأجورين 
وجزاكم الله خيراً 

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد 
فمثل هذا العمل محرم ولا يجوز  ، لما فيه من الميسر إذ يدخل فيه المتسابق إما غانم أو غارم قال تعالى : {{  إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون }.

ولما فيه من أكل أموال الناس بالباطل ، وقد قال تعالى : {{ ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل }}والغرر وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم (( نهى عن بيع الغرر )) .

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف