راديو روزنة يتسلم جائزة الإعلام المعني بالهجرة بالمنطقة الأورو متوسطية

راديو روزنة يتسلم جائزة الإعلام المعني بالهجرة بالمنطقة الأورو متوسطية
رام الله - دنيا الوطن
حصل راديو "روزنة" على الجائزة الثانية في مسابقة الإعلام المعني بالهجرة في "المنطقة الأورو- متوسطية" بين الراديوهات العربية، وذلك عن إحدى حلقات برنامج "فوكس" الذي تعده وتقدمه الصحفية "سلافة لبابيدي" من استديو باريس.

واستلمت المديرة التنفيذية لراديو "روزنة" لينا الشواف الجائزة بالنيابة عن الزميلة سلافة لبابيدي ، اليوم الأربعاء ضمن حفل أقيم في جزيرة مالطا.

و فاز بالجائزة الذهبية الأولى الصحفي المصري سامح العبودي من جمهورية مصر العربية.

وشارك "راديو روزنة" في المسابقة بثلاثة مواضيع تخص اللاجئين السوريين منجزة من قبل صحفيين عاملين في المؤسسة.

و أهدت الزميلة لبابيدي الجائزة إلى حراس الكلمة في سوريا و الزملاء الصحفيين الذين قدموا حياتهم في سوريا من أجل الحرية والحقيقة، وتابعت " أهديها أيضاً للاجئين السوريين الذين اقتلعوا من ديارهم ليعيشوا ضنك المخيمات ومخاطر الهروب من الحرب.. فهم أصحاب الجائزة وهم أصحاب الإيمان بالعودة إلى الأرض".

 يشار إلى أن جائزة الإعلام المعني بالهجرة هي مكافأة التميز للأهمّيّة الإخباريّة تصل إلى 36 جائزة لمواضيع إعلامية تتناول موضوع الهجرة في المنطقة الأورو-متوسطية من جميع جوانبها.

و تتمثل الجائزة بالفوز بعقد ممول من طرف الاتحاد الأوروبي لإنتاج نسخة أصلية جديدة أكثر تفصيلاً وبحثاً لتغطية جوانب أخرى من الهجرة أومن القضيّة التي طُرحت سابقاً.

ويتم اختيار 36 فائزاً بعد إجراء فحص الأهلية ثم تقييم المحتوى و تسجيل النقاط من قبل الإعلاميين المختصين، وأخيراً تقع عملية الاختيار والتعاقد مع الفائزين المتحصلين على أعلى نقاط مسجلة من قبل الشركاء الراعيين للجائزة "اللجنة التوجيهية".

التعليقات