تأهل 15 متسابقا للمرحلة الثانية في مسابقة تيجان النور

تأهل 15 متسابقا للمرحلة الثانية في مسابقة تيجان النور
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الحلقة الثامنة عشرة من مسابقة تيجان النور بإعلان نتائج خمسة عشر متسابقا تأهلوا للمرحلة الثانية من أصل 51 وبعد ذلك يتأهّل وبفارق درجات التقييم تسعة منهم في المرحلة الثالثة وخمسة منهم إلى المرحة النهائية ولقد تم تنظيم المسابقة هذا العام برعاية الإدارة العامة للأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر.

التقييم المناسب الذي يعتمد معيار الدقة والتميز ويسعى إلى غرس حب القرآن الكريم في نفوس الناشئة وهذا هو منهج تلفزيون "ج" في مسابقة تيجان النور -المسابقة العالمية في تلاوة القرآن الكريم المفتوحة للبنين والبنات حتى 13 عاما-منهج تشرف على تطبيقه كوكبة من العلماء المختصين في هذا المجال وهم :(فضيلة الشيخ د. أحمد المعصراوي، فضيلة الشيخ د. أيمن سويد، فضيلة الشيخ عبد الرشيد صوفي، فضيلة الشيخ محمود العكاوي، فضيلة الشيخ د. عثمان الصديقي).

15 مشاركاً تأهلوا للمرحلة ..... وتفوقت المغرب بخمسة مشاركين وتلتها أمريكا وكندا بأربعة مشاركين وهناك متسابقان من مصر و متسابقان من بنغلادش إلى جانب متسابق من اليمن ومن خلال المشاركات في مسابقة تيجان النور لهذا العام نشاهد بأن المتسابقين أصبحوا على دراية تامة بشروط هذه المسابقة وأهدافها التي تعنى بجانبين يتعلق الأول منهما بالأداء والتجويد من حيث مخارج الحروف وصفاتها وأزمنتها، أما الجانب الثاني فيركز على حسن الصوت وتحسينه والقدرة على الانتقال من طبقة إلى طبقة صوتية بما يتناسب مع الآية القرآنية.

ولحفظ القرآن فضائل عظيمة في الدنيا والآخرة وذلك لجلالة قدره وسمو منزلته، فهو كلام الله وهو المرشد إلى الصراط المستقيم، يتضمن البرنامج حلقة خاصة عن "حُفاظ القران" ستبث في أواخر شهر رمضان المبارك.

مسابقة "تيجان النور" الدولية للقرآن الكريم تتيح فرصة المشاركة للأطفال المسلمين من كل أنحاء العالم وتشرف عليها لجنة مختصة مهمتها تقييم المتسابقين حسب معايير علمية دقيقة. وتتميز بصبغتها النوعية التي تضفي على كل حلقة رونقها الخاص من تلاوات عطرة وأصوات ندية.

والهدف الذي تسعى القناة إلى تحقيقه من مسابقة تيجان النور العالمية هو إزكاء روح التنافس في تلاوة القرآن الكريم بين الأطفال وإظهار قدراتهم الإبداعية، والتعريف بالمتميزين منهم وتكريمهم. وذلك من خلال إطلالة سنوية في شهر القرآن تعطي لأهل القرآن من أطفالنا المكانة التي يستحقونها ... يأتيكم كل يوم في رمضان الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

التعليقات