الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23
عاجل
مراسلنا: فتح معبر رفح لإدخال الدفعة الثالثة من الوقود المصري

ندوة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف بعنوان اعتقال أطفال فلسطين

ندوة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف بعنوان اعتقال أطفال فلسطين
تاريخ النشر : 2017-06-14
رام الله - دنيا الوطن
قامت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني /لندن بتنظيم ندوة بعنوان اعتقال أطفال فلسطين حيث تم تناول قضية اعتقال الأطفال الفلسطينيين ، وتم عرض حالات عديدة من هذه  الاعتقالات للأطفال من كلا الجنسين .

ومن الأمثلة التي تم التركيز حولها حالة وقضية الطفل شادي فراح الذي يبلغ من العمر ١٣ عام حيث شاركت والدته ألسيده فريهان فراح في أعمال الندوة في جنيف ، وقدمت فراح  مداخله حول ظروف اعتقال الأطفال وطريقة معاملتهم مدللة  على ذلك بتجربتها الشخصية كأم طفل أسر طفلها ، ولم تتمكن من زيارته خلال أيام الاعتقال الأولى القاسية جدا على الطفل وعائلته ، ولم يتمكن المحامون أيضا من زيارته، وتساءلت فراح .. كيف يمكن أن يتم الحكم على الأطفال من قبل المحاكم الإسرائيلية وتجاوز القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية بهذا الشأن .

و تفاعل الحضور مع مشاعر هذه الأم  التي حملت قضية طفلها الى مجلس حقوق الإنسان مناشدة اياه التدخل الفوري لإنقاذ الأطفال والذين يبلغ عددهم اليوم بالسجون ٣٠٠ طفل وطفله .

وركز احمد أبو النصر منسق الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى (تضامن) الذي ترأس الندوة على الأسلوب الوحشي في تعامل الاحتلال مع الأسرى والأطفال خاصة  لكسر روحهم المعنوية،  وذكر العديد من الأرقام التي تدلل على استهداف شريحة الأطفال بالمجتمع الفلسطيني وناشد بدوره مجلس حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني للضغط على الاحتلال ليعمل على إلزامه بالتقيد بالمواثيق والاتفاقيات الدولية،  وطالب أبو النصر المجلس بالعمل على الحد من الانتهاكات لحقوق الأطفال الأسرى.

 بدورها عقبت الباحثة في القانون الدولي  أمل نصار على انتهاك الاحتلال للقانون الدولي ومحاكمه الأطفال أمام المحاكم العسكرية الاسرائيليه وكيفية تنصل هذا الاحتلال من كل الأعراف والمواثيق الدولية،  وخاضت نصار في عدم شرعية ظروف التحقيق التي تتبع والمعايير الاخلاقيه والانسانيه ، حيث يتم التحقيق مع الأطفال دون وجود محامي أو ولي الأمر كما حصل مع الطفل شادي فراح وغيره من الحالات التي تم تسريب تسجيلات بينت أساليب التحقيق الغير قانونية وغير إنسانية  معهم .

وفِي ختام أعمال الجلسة وتعقيبا على ما تم عرضه من وقائع وأمثلة على هذه التجاوزات الخطيرة بحق أطفال فلسطين أبدى  الحقوقيون الدوليون المشاركون في الجلسة استيائهم وامتعاضهم من الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وخاصة ضد الأطفال في فلسطين .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف