الصندوق الفلسطيني لحوادث الطرق ينهي المرحلة الثانية من الورش التدريبية

الصندوق الفلسطيني لحوادث الطرق ينهي المرحلة الثانية من الورش التدريبية
رام الله - دنيا الوطن
انهى الصندوق المرحلة الثانية من الورش التدريبية التي تمت بالتنسيق مع معهد التأمين العربي والتي عُقِدَت في رام الله وعمان بحضور وزارة المواصلات والادارة العامة لشرطة المرور والنيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد والضابطة الجمركية وذلك في اطار تحقيق رؤيا ورسالة الصندوق وتعزيز العلاقة  مع عدد من الجهات الرسمية الشريكة

وهدفت مجموعة الورش التدريبية التي تم عقدها الى التعريف بمباديء التأمين وربطها مع قانون التأمين الفلسطيني ودور الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق .

وقد اشاد المشاركون بالتحضيرات للورش ومضمونها ومخرجاتها، حيث نوقشت باستفاضة خلال الورشات قضايا هامة من ابرزها دعم الدور النبيل والانساني للصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق ، ومواجهة آفة المركبات غير القانونية بأشكالها وأنواعها المختلفة ، واهمية العمل المشترك بين جميع الجهات الشريكة في القضاء على هذه الظاهرة من خلال استخدام القوانين النافذة و وضع الآليات المناسبة لتعزيز التناغم بين القوانين ذات الصلة خاصة قانوني المرور والتأمين . وحظيت الورشات التدريبية باهتمام كافة الجهات الشريكة.

واعرب وضاح الخطيب مدير عام الصندوق وعضو مجلس ادارته عن  سعادته بالنتائج الايجابية التي حققتها الورش التدريبية وأهمية  تبادل الخبرات بين كافة الجهات الشريكة وأن سلسلة الورش التدريبية تأتي ضمن استراتيجية الصندوق لتعزيز العمل الجماعي للجهات الرسمية ودعم مجهودات كافة الجهات في تعزيز مهارات العاملين ورفع الكفاءات.

واشار الى ان الصندوق يواجه مخاطر كبيرة من ازدياد ظاهرة المركبات المشطوبة والمسروقة ومن عدد الحوادث الكبير التي تشترك به او تكون المتسببة وما ينتج عنه من ضحايا وخسائر مؤلمة.