طلبة محافظة سلفيت يتوجهون لتأدية امتحان الثانوية العامة(الانجاز)

طلبة محافظة سلفيت يتوجهون لتأدية امتحان الثانوية العامة(الانجاز)
رام الله - دنيا الوطن
توجه (1324) طالبا وطالبة من مختلف الفروع الدراسية في مدارس تربية سلفيت الى قاعات امتحان الثانوية العامة "الانجاز" وعددها (17) قاعة موزعة في مناطق جغرافية مختلفة من بلدات المحافظة .

ونفذت المديرية جولة تفقدية لقاعات الامتحان شارك فيها كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير التربية أمين عواد ونائباه  محمد الأقرع  وناجح حرب ورئيس قسم الرقابة المالية والادارية وليد زهد وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ونائب مدير الشرطة المقدم باسم واكد ورؤساء الهيئات المحلية في سلفيت عبد الكريم زبيدي وبروقين جبر حماد و ذلك بهدف الاطلاع على سير عملية تقديم الامتحان الأول لطلبة الثانوية العامة.

وخلال كلمته هنأ عطوفة المحافظ ابراهيم البلوي أسرة التربية والتعليم بهذا الانجاز الذي يعتبر نقله نوعية في النظام التعليمي في فلسطين حيث يركز على كفاءة الطالب ومهاراته وقدراته الذاتية. واشاد البلوي بجهود مديرية التربية والتعليم والكادر التعليمي المشرف على تنفيذ ومتابعة الامتحان لما يبذلونه من جهود عظيمة في سبيل انجاح المسيرة التعليمية،  مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به المعلمون طوال العام الدراسي حتى يجتاز الطلبة الامتحان بنجاح وتفوق .

هذا وثمن الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات والأجهزة ذات العلاقة في المحافظة من أجل انجاح الامتحان. واختتم حديثه متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب وأن يحصدوا أعلى المراكز على مستوى الوطن.

بدوره بارك مدير التربية للطلبة انطلاق امتحان الثانوية العامة "الانجاز" بحلته الجديدة الذي يهدف بشكل مباشر لتخفيف التوتر والضغوطات النفسية على الطلاب وذويهم، مؤكدا أن مديرية التربية والتعليم في سلفيت قدمت كل ما يلزم لضمان سير الامتحانات بالشكل المناسب وتوفير افضل الاجواء للطلبة لتاديته بكفاءة وفاعلية، مشيرا الى أنه تم توزيع الطلبة البالغ عددهم (1324) طالبا وطالبة من مختلف الفروع على (17) قاعة موزعة على كافة أنحاء المحافظة من أجل تمكين كافة الطلبة وبمختلف مواقعهم من الوصول الى قاعاتهم بسهولة وتأدية الامتحان في الوقت المحدد.

 وأشاد مدير التربية بمستوى الهدوء والانضباط في قاعات الثانوية العامة والجاهزية العالية للفرق العاملة في المديرية من أجل تنفيذه وفق التعليمات الواردة من الوزارة،  داعيا الطلبة الى بذل أقصى ما يملكون من قدرات ذهنية من أجل النجاح والحصول على أفضل النتائج، مما يفتح المجال أمامهم لحرية اختيار التخصصات وسوق العمل في المستقبل ، سيما وأن النظام الجديد "الإنجاز" يتيح لهم الفرصة للتميز والابداع، وأعرب عن ارتياحه لسير الامتحان دون حدوث تشويشات او عراقيل تذكر ، متمنيا لجميع الطلبة النجاح والتفوق ورفع اسم المحافظة عاليا لتبقى في صدارة المحافظات المتفوقة دائما .

 وعبر مدير التربية  عن امتنانه لمحافظ سلفيت والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية وكافة المؤسسات الداعمة للمسيرة التعليمية على مؤازرتهم التامة لمديرية التربية وتقديمهم كل ما يلزم من أجل تنفيذ الامتحان بكفاءة عالية.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لمستوى أسئلة امتحان التربية الاسلامية في اليوم الأول معربين عن ارتياحهم  من الإجراءات والتسهيلات التي وفرتها مديرية التربية والتعليم، الأمر الذي هيأ لهم الأجواء المناسبة لتقديم الامتحان، معربين عن أملهم في أن تكون جميع الامتحانات بالمستوى ذاته.