الرئيس الأمريكي سيسعى لتخفيف التوتر بين دول الخليج
رام الله - دنيا الوطن
أوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ملتزم بمواصلة التباحث مع جميع الأطراف المعنية من أجل خفض التوتر بين دول الخليج.
ودعت واشنطن في وقت سابق إلى الحوار حلاً للخلافات، وذلك بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر.
وخلال الإيجاز الصحفي اليومي، قالت سارة هاكابي ساندرز، نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع شركائها هناك لهذا الغرض.
وتحدث في وقت لاحق، مسؤول في الإدارة الأميركية، قائلاً: "إن بلاده لا تريد أن يستمر الخلاف بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي وقطر.
أوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ملتزم بمواصلة التباحث مع جميع الأطراف المعنية من أجل خفض التوتر بين دول الخليج.
ودعت واشنطن في وقت سابق إلى الحوار حلاً للخلافات، وذلك بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر.
وخلال الإيجاز الصحفي اليومي، قالت سارة هاكابي ساندرز، نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع شركائها هناك لهذا الغرض.
وتحدث في وقت لاحق، مسؤول في الإدارة الأميركية، قائلاً: "إن بلاده لا تريد أن يستمر الخلاف بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي وقطر.
وأوضح أن واشنطن قد ترسل موفداً في حال عقدت قمة خليجية لمناقشة الخلاف الحالي.
وفي بيان سابق لوزارة الخارجية الأميركية، قال: إن واشنطن تتابع عن كثب التطورات الأخيرة المتعلقة بقطع عدد من دول الخليج علاقاتها مع قطر.
وأعرب البيان عن استعداد واشنطن للقيام بأي دور بهدف حل الخلافات، مذكراً بموقف وزير الخارجية ريكس تيلرسون الذي يؤكد وجوب بقاء دول مجلس التعاون الخليجي موحدة والجلوس على طاولة واحدة من أجل حل الخلافات بينها.
وأوضح البيان، أن شراكة واشنطن مع دول الخليج مهمة جداً، وأنها تعول على جميع الأطراف لإيجاد طريقة لحل الخلافات في أقرب وقت ممكن.
وتناغم وتوحد الموقف الأميركي الذي عبر عنه البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع (البنتاغون) بشأن الخلاف الخليجي، منوهاً إلى أن الإدارة الأمريكية تعاملت في السابقة مع بعض القضايا بنوع من الارتباك.
وفي بيان وزارة الدفاع الأمريكية، عبر البيان عن امتنان الولايات المتحدة والتحالف الدولي لقطر لدورها في ضمان أمن المنطقة.
وتأمل تيلرسون خلال مؤتمر صحفي في أستراليا، الاثنين، بقاء دول الخليج جبهة موحدة.
وأوضح الوزير الأمريكي أنهم يشجعون الأطراف في الخليج على الجلوس لحل مشاكلها البينية، ويرون أنه من الأهمية بمكان أن يظل الخليج جبهة واحدة.
وقال: "لست أتوقع أن يؤثر ما حدث بأي شكل من الأشكال على الجهود الموحدة لمكافحة الإرهاب، وكل الأطراف التي وردت في سؤال الصحفي (قطر والسعودية والإمارات والبحرين) منخرطة في الحرب على الإرهاب وتنظيم الدولة تحديدًا، وقد عبرت عن ذلك منذ أيام في الرياض".
وفي بيان سابق لوزارة الخارجية الأميركية، قال: إن واشنطن تتابع عن كثب التطورات الأخيرة المتعلقة بقطع عدد من دول الخليج علاقاتها مع قطر.
وأعرب البيان عن استعداد واشنطن للقيام بأي دور بهدف حل الخلافات، مذكراً بموقف وزير الخارجية ريكس تيلرسون الذي يؤكد وجوب بقاء دول مجلس التعاون الخليجي موحدة والجلوس على طاولة واحدة من أجل حل الخلافات بينها.
وأوضح البيان، أن شراكة واشنطن مع دول الخليج مهمة جداً، وأنها تعول على جميع الأطراف لإيجاد طريقة لحل الخلافات في أقرب وقت ممكن.
وتناغم وتوحد الموقف الأميركي الذي عبر عنه البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع (البنتاغون) بشأن الخلاف الخليجي، منوهاً إلى أن الإدارة الأمريكية تعاملت في السابقة مع بعض القضايا بنوع من الارتباك.
وفي بيان وزارة الدفاع الأمريكية، عبر البيان عن امتنان الولايات المتحدة والتحالف الدولي لقطر لدورها في ضمان أمن المنطقة.
وتأمل تيلرسون خلال مؤتمر صحفي في أستراليا، الاثنين، بقاء دول الخليج جبهة موحدة.
وأوضح الوزير الأمريكي أنهم يشجعون الأطراف في الخليج على الجلوس لحل مشاكلها البينية، ويرون أنه من الأهمية بمكان أن يظل الخليج جبهة واحدة.
وقال: "لست أتوقع أن يؤثر ما حدث بأي شكل من الأشكال على الجهود الموحدة لمكافحة الإرهاب، وكل الأطراف التي وردت في سؤال الصحفي (قطر والسعودية والإمارات والبحرين) منخرطة في الحرب على الإرهاب وتنظيم الدولة تحديدًا، وقد عبرت عن ذلك منذ أيام في الرياض".
فيديو.. لماذا قامت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بمقاطعة قطر؟

التعليقات